معاناة الطفل علي مشعل تعيد قضية "البدون" إلى الواجهة في الكويت

الطفل علي مشعل من بدون الكويت

البدون في الكويت ، أثار الناشط الحقوقي الكويتي المعروف أحمد الميموني قضية الطفل علي مشعل عبر حسابه على "تويتر" لطلب مساعدة الكويتيين في المساهمة بعلاج الطفل.

وعلق الناشط الميموني على هاشتاق الطفل علي مشعل ، قائلًا:" الطفل علي مشعل يبي فزعتكم طفل من الكويتيين البدون يعاني مرض السرطان وتكلفة علاجه 98 الفًا وحالة الطفل حرجه جدًا افزعوله لو بدينار راح يفرق مع أهله والله وإن ماقدرت ساهم معانا بالنشر يمكن على ايدك تفرج عليه".

 

وينتمي الطفل علي مشعل 14 عامًا إلى فئة غير محددي الجنسية في الكويت "البدون، ما دفع والده للمناشدة لاستخراج جواز سفر له، يسمح بعلاج نجله في الخارج.

وعلى إثر هذه المناشدة التي أطلقها الناشط الكويتي الميموني، تعاطف سيل واسع من الشعب الكويتي على وسم الطفل علي مشعل ، لتوفير العلاج اللازم له من مرض السرطان.

وأوضح والد الطفل علي مشعل أن ابنه مصاب بسرطان الغدد وقد وصل إلى الكبد والطحال وبدأ ينتشر في العظم، مطالبًا في استخراج جواز سفر عاجل له، ليتمكن من السفر بابنه وعلاجه قبل فوات الأوان.

ويحتاج الطفل علي مشعل الذي يرقد في مستشفى بالكويت إلى مبلغ بمقدار 98 ألف دينار للعلاج.

وأعادت معاناة الطفل مشعل ووالده، قضية "بدون الكويت“ إلى الواجهة، والتي تثار عند كل محنة أو موقف يتعرض له أفراد هذه الفئة في الكويت.

ومن جانبه استنكر المحامي محمد الحميدي، قائلًا: ”لن يستقيم حالنا وقضية اخواننا البدون لم تحل وهذا والله الظلم البيّن الذي نبرأ الى الله عز وجل منه".

 

وفي المقابل أشارت المهتمة بقضايا البدون صاحبة حساب "ربما زينب" أن معظم المبلغ قد تم توفيره في محاولة لتوفير ثمن علاج الطفل علي مشعل .

 

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد