انخفاض أسعار البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الثلاثاء 2 أغسطس

انخفاض أسعار البيتكوين بنسبة 1,43 %

اسعار البيتكوين اليوم ، انخفضت أسعار عملة البيتكوين التي تعد من أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022 بنسبة 1,43% إلى 22.8 ألف دولار.

وتراجع أداء أغلب العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع التفاف أنظار المتعاملين حول البيانات الاقتصادية التي قد تغير من إشارات الفيدرالي بخصوص اتجاهه نحو رفع الفائدة بأقل حدة من السابق وهو ما قد يضر الأصول ذات المخاطرة العالية.

بالإضافة إلى متابعة التوترات الجيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة في ظل زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان.

ومن الجدير ذكره أن الأسواق العالمية في حالة ترقب وتأهب لنتائج التوترات الجيوسياسية بين بكين والولايات المتحدة، حيث حذرت الصين مرة أخرى من أن جيشها سيتخذ إجراءًا إذاقامت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بزيارة تاريخية إلى تايوان.

وبحسب بيانات موقع كوين ماركت كاب المتخصص برصد أداء العملات الرقمية، فإن عملة الإيثريوم انخفضت اليوم بنسبة 5.8% إلى 1.58 ألف دولار

وتراجعت عملة بينانس كوين بنسبة 2.7% بالغة 277.01 دولار، ونزلت عملة ريبل 2.65% إلى 0.37227 دولار.

وتراجعت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 4.25% بالغة 0.066398 دولار. وتراجعت أيضاً عملتا كاردانو وسولانا حيث انخفضت الأولى بنسبة 4.37% وتراجعت الثانية بنسبة 4.98%

وانخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.05 تريليون دولار من 1.08 تريليون دولار.

ويفحص في الوقت الحالي المستثمرين بالأصول ذات المخاطر بفحص البيانات، وستؤدي أي قراءة أعلى من التوقعات إلى رفع الرهانات على محور الاحتياطي الفيدرالي.

جاء ذلك عقب اقتراح مسؤول بالمركزي الأمريكي، أنهم قد يحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم.

ويعد مؤشر مديري المشتريات للتصنيع هو أحدث بيانات تظهر أن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ يبطئ النمو الاقتصادي.
 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد