بالفيديو: عمل فني.. سمكة شفافة بقيمة  500 مليون ليرة سورية

سمكة شفافة اللون - ارشيف

تداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حديثًا، صورة سمكة شفافة اللون فريدة من نوعها، واعتقد البعض بأن رجل سوري اصطادها على شواطئ  مدينة بانياس السورية، وتستخدم السمكة للزينة في قصور حول العالم ويبلغ سعرها حوالي 500 مليون ليرة سورية.

وتبين أن صورة السمكة لعمل فني وليست حقيقية كما ظن البعض، بحسب ما ورد من صحيفة النهار اللبناني، أن الصورة من تصميم الفنانة" لوو وانغ" التي نشرت عبر منصة الإنستغرام الخاصة بها منذ عام 2019.

وعلقت الفنانة على المنشور الخاص بها أنها حاولت أن تكتشف نوعاً فريداً من الأسماك، وانتهت من عمل فني آخر على سمكة جديدة بإسم" بلو بليد نايت وندورر" (المتجول الليلي ذو البطن الأزرق) .

وقالت الفنانة إن العمل الفني الذي صنعته أكبر بنحو 9 بوصات من السمكة التي تم العثور عليها في مدينة ريو نيغرو في البرازيل،  كما يتراوح طولها 17.4 ملم (0.69 بوصة).

واكتشف العلماء خلال دراستهم بأن  سمكة Cyanogaster noctivaga هي سمكة استثنائية للغاية وإمكانية السماح برؤية أحشائها الداخلية ورؤية بطنها الأزرق المرئي اللامع في الليل؛ بسبب شفافية لونها، علماً بأن حجمها لا يتجاوز تقريباً حوالي 15 ملم بحد أقصى يبلغ 1.54 سم .

ووصف العلماء أن هذا النوع من الأسماك حساس للغاية، قد يتسبب بإصابة نوبة قلبية من قبل الإجهاد.
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد