السعودية: استمرار الحالة المطرية الصيفية

أمطار في السعودية

أكد الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/ آب 202 أن الحالة الصيفة المطرية، مستمرة في المملكة العربية السعودية مع هطول أمطار خفيفية لغزيرة، على المدن التالية: نجران، جازان، الباحة، مكة، المدينة، الرياض، القصيم، جازان، الشرقية،  ودولة الإمارات المتحدة وسلطنة عُمان.

وأضاف في تغريدة على  “تويتر”،  أنه من المتوقع أجواء حارة نهارًا، حيث تكون أقل من المعدل السنوي في مثل هذه الأيام على المملكة.

FZH4kmjWAAAU__8-800x419.jpg
 

الطقس المتوقع اليوم

وفي سياق متصل، أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان، وأجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل.

وتوقع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة قد تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20 -40كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية.

FZH8y4_XkAEKvq--800x775.png
 

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد