الكشف عن سبب استقالة مريم العقيل رئيسة ديوان الخدمة المدنية في الكويت

استقالة مريم العقيل رئيسة ديوان الخدمة المدنية في الكويت

أعلنت مريم العقيل رئيسة ديوان الخدمة المدنية في الكويت مساء الاثنين استقالتها من منصبها رسميا رغبة شخصية في التفرغ بعد سنوات من العمل في الدوائر الحكومية في البلاد.

استقالة مريم العقيل رئيسة ديوان الخدمة المدنية في الكويت ، أثار حالة من الجدل في الشارع الكويتي ما بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة ، في وقت أعربت فيه العقيل عن تمنياتها لمنظومة العمل الحكومي كافة بالمضي قدماً لتحقيق الطموح المأمول والنهوض بالمساعي الإصلاحية في المستقبل ، موجه الشكر للقيادة السياسية السامية على دعمها ولما تبذله من جهد بناء في إطار تعاون وطني شامل، فيما تمنت التوفيق للحكومة الجديدة.

سبب استقالة مريم العقيل

مريم العقيل عُينت رئيسة لديوان الخدمة المدنية في يونيو 2021 بدرجة وزيرة، وباستقالتها يضاف منصب جديد إلى المناصب القيادية الشاغرة في جهات الدولة عموماً وديوان الخدمة المدنية على وجه الخصوص.

وقالت عدد من المصادر إن أهم أسباب استقالة مريم العقيل من منصبها يعود بشكل أساسي الى ارتفاع نسبة البطالة في صفوف الكويتيين في الفترة الأخيرة إضافة الى تعطيل مصالح الموظفين وتدمير التركيبة السكانية حيث وجدت نفسها امام ملفات شائكة وكبيرة لا تقدر على حملها الأمر الذي دفعها للاستقالة من منصبها.

وعبر عدد كبير من الكويتيين عن سعادتهم بعد استقالة مريم العقيل من رئاسة ديوان الخدمة المدنية في الكويت ، مدعين أنها كانت حريصة على تعطيل مصالح المواطنين والموظفين .

مريم العقيل ويكيبيديا

مريم العقيل كويتية ولدت عام 1968 وتبلغ من العمر 54 عاما ، وشغلت منصب رئيسة ديوان الخدمة المدنية بدرجة وزير منذ شهر مايو عام 2021 في دولة الكويت وتولت منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بين 16 فبراير 2020 و15 ديسمبر 2020 ووزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بين ديسمبر 2019 وفبراير 2020 ووزيرة التنمية والتخطيط.

وشغلت مريم العقيل منصب المديرة العامة للإدارة المركزية للإحصاء ونائبة رئيس جهاز المراقبين الماليين في وزارة المالية ومديرة مكتب الرقابة المالية للهيئات الملحقة في الوزارة ذاتها بين 2007 و2009 وتم انتخابها رئيسة اللجنة الإحصائية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في 2015 و2016.

بدأت حياتها المهنية كمحاسبة بإدارة الشؤون المالية في وزارة التعليم العالي عام 1990 وفي عام 1995 انتقلت للعمل في جامعة الكويت كمحاسبة بغدارة الشؤون المالية قبل ان تصبح مراقبة مالية ، حاصلة على بكالوريوس في المحاسبة عام 1989 من جامعة الكويت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد