تعقيب الفصائل الفلسطينية على شهيد جنين واعتقال السعدي

عائلة الشهيد ضرار الكفريني في جنين

عقبت فصائل الفلسطينية مساء الاثنين الأول من أغسطس على استشهاد الشاب ضرار رياض الكفريني برصاص قوات الاحتلال على اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية ، لاعتقال الشيخ بسام السعدي.

نص بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

حركة حماس : ننعى الشهيد ضرار الكفريني ونشيد بمقاومة جنين ومخيمها وأهلها الصامدين

ننعى إلى شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية الشهيد ضرار رياض الكفريني (17 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني أثناء التصدي البطولي لاقتحامهم مخيم جنين مساء الإثنين.

إنّ العدوان الهمجي على جنين، وما تخلله من اعتقال للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي بعد الاعتداء عليه وأهله بالضرب، سيشعل المقاومة التي ستلاحق الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل مكان على أرضنا المباركة.

إننا إذ نشيد بمقاومة جنين ومخيمها وأهلها الصامدين، لنؤكد أنّ شلال الدم الفلسطيني المتدفق على تراب الوطن السليب سيبقى نبراساً يضيء لشبابنا الثائرين طريق الانتفاضة المباركة نحو التحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الثلاثاء: 4 محرم 1444هـ

الموافق 2 أغسطس/ آب 2022م

حركة فتح

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:" الاحتلال يقتحم جنين ليعتقل ويقتل ويمارس سياسة الإرهاب ليتفاجأ بيقظة المقاومين وتصديهم للعدوان، وعلى الاحتلال استخلاص العبر من سياساته الفاشلة في تركيع الشعب الفلسطيني وأن الحلول الأمنية لن تحقق الأمن والاستقرار".

الشعبيّة تنعي الشهيد الكفريني وتعبّر عن فخرها بسواعد جنين الثائرة

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم الاثنين، شهيد جنين ضرار الكفريني، والذي ارتقى خلال اشتباكٍ بطولي مع قوات الاحتلال الخاصّة التي اقتحمت مُخيّم جنين الصامد.

وشدّدت الشعبيّة في تصريحٍ لها، على أنّ ‏عملية اقتحام جنين وإصابة واعتقال القيادي بسّام السعدي لن تنال من عزيمة وإصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال والذي تجلّى اليوم بتصدي أبطال مُخيّم جنين لهذا العدوان.

واختتمت الجبهة تصريحها بتوجيه التحية لأهلنا في مُخيّم جنين، داعيةً إلى المزيد من الوحدة في تصديهم للعدوان المتواصل الذي تتعرّض له جنين ومُخيّمها، كما دعت إلى اعتماد المقاومةِ بكافة أشكالها لمواجهة الاحتلال والعدوان على كل الأرض الفلسطينيّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

1/8/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد