تفاصيل مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان

مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان

أعلنت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022 عن مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في غارة أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار على أفغانستان.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن مصادر قولها إن الغارة الأمريكية لطائرة بدون طيار في أفغانستان أدت لمقتل أيمن الظواهري ، مشيرة الي ان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن عن تفاصيل عملية التخلص من هدف مهم تابع لتنظيم القاعدة في أفغانستان ، في وقت أشارت مصادر عديدة لمقتل أيمن الظواهري.

قال مراسل وكالة "أسوشيتد برس" على موقع تويتر"، صباح يوم الثلاثاء، إن غارة أميركية قتلت زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، نهاية الأسبوع الماضي، في أفغانستان.

وفي وقت سابق من الاثنين، قال مسؤولان أمريكيان لوكالة "رويترز"، إن وكالة المخابرات المركزية شنت غارة بطائرة مُسيرة في أفغانستان، في مطلع الأسبوع.

وأضاف المسؤولان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما، أن الضربة وقعت في كابول يوم الأحد. ولم يذكرا تفاصيل عن الهدف أو ماإذا كان هناك ضحايا.

وكان كبير المتحدثين باسم حركة طالبان قد قال إن الولايات المتحدة شنت هجوما بطائرة مسيرة على مبنى سكني في كابول،  في مطلع الأسبوع.

وخلف أيمن الظواهري، وهو طبيب عيون مصري سابق، بن لادن بعد أن قتلته القوات الأمريكية الخاصة في غارة على مجمعه عام 2011.

ولم يصدر أي بيان رسمي من تنظيم القاعدة يؤكد أو ينفي التقارير الامريكية عن مقتل أيمن الظواهري حتى اللحظة.

وفاة أيمن الظواهري

وفي 20/11/2020 ، أعلنت وسائل إعلام، وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة" الذي تولى قيادة التنظيم الإرهابي بعد مقتل أسامة بن لادن، لافتة إلى أنه "توفى في أفغانستان، لأسباب طبيعية".

وذكر تقرير لصحيفة "عرب نيوز" السعودية اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية، نقلًا عن 4 مصادر في باكستان وأفغانستان تحدثت بشكل غير رسمي كونها غير مخولة بالتحدث لوسائل الإعلام حول القضية، أن "الظواهري (68 عامًا)، توفي لأسباب طبيعية تتعلق بالربو".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد