شاهد: سبب تعطل خدمات الإنترنت في إيران

سبب تعطل خدمات الإنترنت في إيران

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، اليوم الاثنين، بانقطاع الإنترنت والاتصالات عن العاصمة طهران ومحافظات أخرى، عقب نشوب حريق في أجهزة الاتصالات. 

وتداول حساب يدعى "إيران"، مقطع فيديو يظهر محاولة السيطرة على حريق في فتحة للاتصالات السلكية واللاسلكية في الحي الثامن بطهران.

وذكرت تقارير من داخل إيران نشرها موقع "إيران انترناشيونال"، أن الإنترنت والإنترنت الوطني للشركات الخاصة والحكومية في البلاد تم قطعها.

وتداول بعض المواطنين أحاديث بشأن عدم إمكانية المكالمات الصوتية والرسائل النصية في بعض الأماكن. وأكدت تقارير إعلامية أن الأنظمة المصرفية في إيران تواجه أيضا مشاكل، ولا يمكن إتمام عمليات مصرفية.

يأتي ذلك، مع معاناة شبكة الإنترنت في إيران من خلل، وقد زاد منذ فجر الجمعة، ما أدى إلى ضعف الشبكة حتى مستوى شبه منقطع في بعض المحافظات.

فيما كتب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تغريدات ومنشورات حول تباطؤ الإنترنت في إيران، موضحين أن سرعة التحميل الموجودة تسمح لهم فقط ب فتح المواقع الداخلية وموقع غوغل.

وذكر أحد المغردين أن إيران تتعرض لأكبر عملية قرصنة إلكترونية، خاصة مع توقف كامل للإنترنت، ومعها المكالمات والرسائل، والأنظمة المصرفية.

المصدر : المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد