السعودية تلزم المشاهير بالحصول على ترخيص للإعلانات

إلزام مشاهير السعودية بالحصول على ترخيص قبل الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت السلطات السعودية عن استحداث ترخيص للمشاهير، يتيح لهم تقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك إسهاماً في تنظيم قطاع الإعلانات والمحتوى الرقمي في السعودية.

وقال وزير الإعلام السعودي ماجد القصبي إن هذه الخطوة تندرج في إطار تقنين إعلانات المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، مع منحهم مهلة شهرين للحصول على ترخيص ممارسة هذا النشاط.

وأظهرت التفاصيل أن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أقرَّ استحداث ترخيص تقديم الأفراد المحتوى الإعلاني "ترخيص موثوق""عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع.

وتضمنت اللائحة وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات بما فيها التصنيف العمري.

كما اشتملت الاشتراطات على وجوب أن تُعرض الإعلانات من خلال حساب مُسجَّل لدى الهيئة، ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخَّص له، إضافة إلى وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني، سواء بالكتابة أو شفهيًّا، على أن يكون ذلك بشكل واضح للمتلقي.

‏كما يلزم التحقق من المنتجات أو الخدمات التي ستُعلَن، وأن تكون مرخَّصة حسب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة. وتسري الضوابط على جميع الإعلانات المقدَّمة من قِبل الأفراد السعوديين عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، سواء كانت مقاطع، أو صورًا، أو صورًا متحركة، أو نصوصًا، أو عبارات وغيرها.

المصدر : وكالة سوا - القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد