الرئيس اللبناني يوجه رسالة لإسرائيل ويعلق على نتائج المفاوضات البحرية

الرئيس اللبناني ميشال عون

صرح الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين، بأن لبنان متمسك بالثروات الطبيعية الموجودة في المياه الإقليمية، في اطار المفاوضات الجارية حول ترسيم الحدود البحرية.

وأكد ميشال عون، أنه حريص على حقوق لبنان في المياه الإقليمية وثرواتنا الطبيعية، وهي حقوق لا يمكن التساهل فيها تحت أي اعتبار.

وأوضح الرئيس اللبناني، أن المفاوضات غير المباشرة الجارية مع الوسيط الأمريكي "هوكستين" لترسيم الحدود الجنوبية البحرية، هدفها الأول والأخير الحفاظ على حقوق لبنان، والوصول الى خواتيم تصون حقوقنا وثرواتنا.

ولفت إلى أنه: "وسط هذا الكم من التحديات والمواجهات، لا يزال لبنان من دون حكومة رغم مضي نحو شهرين ونصف على بدء ولاية المجلس النيابي الجديد، الذي تكوّن من انتخابات عبّر فيها المواطن بحرية عن خياراته، وبرغم الرهان على عدم حصول الانتخابات النيابية بات للبنان مجلس نيابي جديد، وهو رهان يتكرر مع الأسف اليوم، في معرض الحديث عن تعثر إجراء الانتخابات الرئاسية".

وأوضح عون: "من هنا كان حرصنا على المحافظة على الهدوء والاستقرار على حدودنا الجنوبية، هذه المهمة التي تنفذها بأمانة وحرفية قوات "اليونيفيل" بالتعاون والتنسيق مع الجيش. وفق موقع النشرة اللبناني".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد