قصة عاشوراء كاملة 2022 – 1444

قصة عاشوراء كاملة 2022 – 1444

قصة عاشوراء كاملة 2022 – 1444 ، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد ، ضجت محركات جوجل العالمي بالبحث عن يوم عاشوراء وما قصة هذا اليوم ، فيوم عاشوراء من أحد الأيام الشريفة التي ينتظرها المسلمون في كافة أنحاء العالم ؛ نظرًا لأن هذا اليوم يحمل في طياته العديد من الأحداث الدينية والتاريخية على مر التاريخ الإسلامي.

حيث يعد عاشوراء هو اليوم العاشِر من شهر محرم ، ويختلف موعد قُدومه بالتقويم الميلادي من عام إلى آخر، والشهر المحرم هو أول شهور السنة الهجرية، التي يحرم فيها القتال على المسلمين ، ويتخلل هذا الشّهر العديد من الأيام المهمة كيوم عاشوراء.

ويحتفل المسلمون في العديد من أنحاء العالم ، في العاشر من محرم كل عام بـ يوم عاشوراء، والذي يوافق هذا العام يوم الاثنين 8 أغسطس 2022 ، الموافق 10 محرم 1444، باعتباره اليوم الذي نجا الله فيه موسى عليه السلام وجماعته، وأغرق فرعون وقومه الظالمين. ومتى موعده .

موعد يوم عاشوراء 2022 -1444

وفقاً للتقويم الفلكي فإن موعد يوم عاشوراء 2022-1444 ، يصادف اليوم العاشر من شهر محرم 1444 ، حيث أن النبي صلى الله عليه سلم قد حثنا على صيام هذا اليوم العظيم لما له من الأجر والثواب العظيم عند الله.

قصة عاشوراء كاملة 2022 – 1444

يُعرف يوم عاشوراء بأنّه اليوم العاشر من شهر محرم ، وهو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى -عليه السلام- وبني إسرائيل من فرعون وجنوده ، عندما تتبعه فرعون بجنوده في مطاردة تاريخية حتى الوصول للبحر، وضرب موسى عليه السلام البحر بعصاه لينقسم الى قسمين ويمر موسى وقومه بين البحر، ثم عند محاولة مرور فرعون من البحر لحاقاً بموسى ، ينقبض البحر على فرعون وجنوده ويهَلْكون جميعاً في معجزة من أشهر معجزات التاريخ البشرى التي تؤكد قدرة الله تعالى وقوته.

فقابل موسى هذه النجاة بالصيام شكراً لله ، ومع قدوم الإسلام أوصى نبينا أمته بصيامه ، حيث يُذكر أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلم عندما هاجر المدينة ورأى اليهود يصومون يَوم عاشوراء فرحاً بنجاة موسى من فرعون؛ قال: "أنا أحق بموسى منكم"، فصامه وأمر بصيامه ، وكان ذلك في السنة الثانية من الهجرة، وكان صيام ذلك اليوم واجبًا ، وعندما فُرض صيام شهر رمضان تُرك صيام عاشوراء وتقول عائشة رضي الله عنها: "فلما قدم صلّى الله عليه وسلم المدينة صامه - أي عاشوراء - وأمر بصيامه ، فلما فرض رمضان ترك يوم عاشوراء، فمن شاء صامه ومن شاء تركه.

كم باقي على يوم عاشوراء 2022- 1444

وفقا للتقويم الفلكي ومع بدء شهر محرم 1444، يبدأ كثيرون في البحث عن كم باقي على يوم عاشوراء 2022 -1444 ، إذ يضع لكم فريق وكالة سوا الإخبارية الإجابة الكاملة على هذا السؤال ، حيث ان المتبقي ليوم عاشوراء 2022 من لحظة تحرير هذا النص 7 أيام بالضبط ، حيث أنه يصادف يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس المقبل.

كما ويمكن معرفة يوم عاشوراء بالتقويم الميلادي بدقة مُتناهية وبكل سهولة عبر حاسبة الويب ، وهي الحاسبة الإلكترونية المعدة لتحويل التاريخ الهجري إلى الميلادي وبالعكس " اضغط هنا "

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد