منصور : جهود كبيرة لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور. أرشيف

قال مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور إن التحركات المتعلقة بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مستمرة على قدم وساق.

وأضاف منصور في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا": "نبذل جهدا هائلا بشأن العضوية الكاملة وإقناع سفراء الدول بأن هذه الخطوة تساعد ب فتح البوابة لأفق سياسي تؤدي إلى تجسيد حل الدولتين على الأرض بعد الانتهاء من وضع حد لقوات الاحتلال وإنجاز استقلال دولة فلسطين".

وأشار منصور أنه منذ عام2007 بذلت جهود كبيرة في حوارات واتصالات وزيارة عواصم الدول لتعترف بدولة فلسطين وصولنا لإنضاج هذه الموضوع وتقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين في عام2011 ومن ثم الحصول العضوية المراقبة عام 2012

وأكد منصور أنه كان هناك نقاش مفتوح في مجلس الأمن يوم الثلاثاء الماضي في 26 يوليو 2022 وتكلم فيه أكثر من 44 ممثل دولة حيث سلطت الأضواء على اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني والجرائم الاستيطان وكان الجو العام في مجلس الأمن فيه لمسة من غضب الشعب الفلسطيني.

وشدد منصور على أنه لا يكفي أن نبرز هذه الجرائم ونسترشد بتقارير الأمم المتحدة وغيرها عن التصاعد في هذه الجرائم من قبل قوات الاحتلال بالرغم من القرارات التي تطالب سلطة الاحتلال بوقف هذه الجرائم وخاصة في مجلس الأمن ولا تهتم لذلك وعلى مستوى النقاش العلني الذي راه العالم وأيضا تقديم رسالة "شكوى" التي بعثنها يوم الجمعة إلى مجلس الأمن والأمين العام ورئيس الجمعية العامة.

وأضاف أنه التقى مع رئيس مجلس الأمن سفير البرازيل وتسليمه نسخة من رسالة الشكوى ليوزعها على أعضاء مجلس الأمن مباشرة وتداولنا في كافة هذه الجرائم مع رئيس مجلس الأمن وأعضاءه ومنهم سفير الصين الرئيس القادم لمجلس الأمن.

وطالب منصور مجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم بإيقاف الاستيطان لانه غير قانوني وغير شرعي وبوقف هذه الجرائم التي ترتكب ببشاعة لشعب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل.

وختم منصور بأن المسالة الجوهرية أنا نريد أن ننتقل الى خطوات عملية تنفذ على أرض الواقع وليس الاكتفاء بالتأكيد على هذه المسائل فقط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد