بالصور: سيدات البرازيل يتوجن بلقب كوبا أمريكا

منتخب الرازيل.

حقق منتخب البرازيل الأول لكرة القدم للسيدات لقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، بفوز صعب على أصحاب الأرض كولومبيا بهدف نظيف في المباراة النهائية، ليرفع لقبه الثامن للبطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعبة ديبينيا من ركلة جزاء تحصلت عليها اللاعبة نفسها في الدقيقة (38) لتسكت المشجعين في ملعب ألفونسو لوبيز بمدينة بوكارامانجا الكولومبية.

وكادت البرازيل، التي تقودها المدرب السويدية بيا ساندهاج، توسع الفارق بهدف ثان في الشوط الثاني الذي استغل فيه "منتخب الكناري" توتر أداء اللاعبات أصحاب الأرض، لكن ديبينيا أهدرت انفراد صريح بالمرمى وبالمثل فشلت بيا زانيراتو في إسكان الكرة الشباك من ركلة حرة مباشرة.

وانقلب الحال في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث عادت الكولومبيات للبحث عن هدف التعادل لكن الدفاع البرازيلي أبعد كل الفرص.

وبهذا يحقق منتخب البرازيل انتصاره السادس تواليا في البطولة مسجلا 20 هدفا ودون أن يدخل مرماه أي هدف.

ويواصل منتخب البرازيل للسيدات هيمنته على البطولة التي تقام منذ عام 1991 حيث توج باللقب الثامن له من أصل 9 نسخ بعد فوزه في أعوام 1991 و1995 و1998 و2003 و2010 و2014 و2018.

بينما حصل منتخب الأرجنتين على لقب وحيد في عام 2006 وحل وصيفا في ثلاث مناسبات أخرى.

فيما تعد هذه المرة الثالثة التي تفشل فيها كولومبيا في التتويج باللقب حيث حلت وصيفة أيضا للمرة الثالثة بعد نسختي 2010 و2014.

البرازيل 4.jpg
البرازيل وكولومبيا.jpg
البرازيل 6.jpg
البرازيل 5.jpg
 

المصدر : وكالة سوا-كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد