زكارنة يتحدث عن آلية تنفيذ قرار دعم المحروقات المخصصة للنقل العام

مراقب النقل العام علي زكارنة

أعلن مراقب النقل العام علي زكارنة تنفيذ قرار مجلس الوزارء الفلسطيني بدعم المحروقات المخصصة للنقل العام بشيكل واحد للتر، اليوم الإثنين 1 آب/ أغسطس 2022.

وأكد زكارنة خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن آلية التنفيذ ستكون من خلال حلقات الكترونية سيتم تركيبها على فوهة خزانات الوقود في المركبات لتقوم بتوثيق كل عمليات التعبئة.

وتوقع الانتهاء من تركيب هذه الحلقات خلال أسبوعين على أن يتم احتساب دعم الوقود بأثر رجعي اعتبارًا من الأول من شهر آب، موضحًا تكفل الحكومة دفع ثمن المحروقات لمدة عام.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء يتضمن تثبيت سعر السولار للنقل العام عند 5 شواكل و26 أجورة لكل لتر خلال 3 اشهر، بمعزل عن التغيرات في أسعار الوقود الرسمية السابقة التي كانت نحو 6 شواكل و26 أجورة.

وقال زكارنة إن وزارة النقل رفعت توصيات إلى مجلس الوزراء بضرورة إصدار قوانين وقرارت للحد من المركبات الخاصة التي تنقل الركاب مقابل أجر، والوصول إلى حل لإنهاء هذه الظاهرة التي انتشرت في الشارع الفلسطيني.

وأضاف أن مجلس الوزراء سيتوجه إلى تنفيذ القرارت بشأن الحد من المركبات الخاصة التي تنقل الركاب، عقب تنفيذ قرار دعم المحروقات وتركيب الحلقات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد