بالفيديو: وسام السويلمي توجه رسالة للراغبات بالهروب من السعودية

الشابة السعودية وسام السويلمي

ظهرت الشابة السعودية الهاربة من عائلتها إلى ألمانيا وسام السويلمي عقب عودتها إلى العاصمة السعودية الرياض، في مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنصح فيه الفتيات بعد تجربة هروبها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفتاة السعودية وسام السويلمي حيث تنصح فيه كل فتاة تفكر باللجوء والهروب من عائلتها إلى دولة أخرى ومغادرة وطنها.

وقالت وسام السويلمي خلال مقطع الفيديو الذي نشرته، :" لكل فتاة تظن أن الهروب هو الحل، أقسم لك أن الهروب من المشكلة ليس بحل".

وأضافت:"إنك راح تروحين مكان يتمنون مكانك، وجوازك، والسعادة الموجودة بوطنك، وأقسم بالله إنها حرية مزيفة، وإنهم ما يعرفون من الإنسانية ذرة، أنا كنت بينهم 3 سنوات ودخلت مستشفياتهم، واشتغلت بينهم"، معقبة "اسأل مجرب ولا تسأل دكتور".

ووجهت وسام السويلمي شكرها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على حسن المعاملة وتقديم السفارة السعودية جميع الإمكانات عند عودتها وتأمين مسكن لها في المكان الذي ترغب الإقامة فيه سواء في الرياض أو جدة أو المنطقة الشرقية.

وختمت مقطع الفيديو، بجملة "وطنك ثم وطنك ثم حكومتك وانتهى".

 

يذكر أن الشابة السعودية وسام السويلمي قد هربت إلى ألمانيا جراء تعرضها لـ"التحرش" من قبل والدها، فيما أثارت قصتها جدلًا واسعًا في أوساط السعوديين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن عودتها إلى السعودية، كان الفنان والناشط في المجال الإنساني فايز المالكي، قد أقنعها بالعودة إلى بلادها، مع توفير تعهدات بتوفير حماية لها، بعدما قالت إنها تلقت تهديدات من عائلتها، كما ألمحت قبل أيام لرغبتها في الانتحار في ألمانيا، قبل أن تعود بالفعل إلى المملكة.

واستقبلت السفارة السعودية في برلين الشابة السعودية وسام السويلمي، قبل أن تعدل عن فكرتها تلك بسبب مخاوف من عائلتها، إذ أنها في وقت سابق، ألغت عودة مقررة.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد