مايكروسوفت: ويندوز 11 آمن ضد القرصنة

شركة مايكروسوفت - أرشيف

أعلنت شركة نظم التشغيل وأمن المؤسسات الأمريكية مايكروسوفت عن تدعيمها لنظام التشغيل "ويندوز11" بنظام أمان عالي يحمي مستخدميه من القرصنة والهجمات الالكترونية .

وزودت النسخة الاختيارية الجديدة من ويندوز11 بحماية محسنة ضد ما يطلق عليه التقنيين "هجمات القراصنة" لاختراق الحواسيب وسرقة بيانات المستخدمين .

وأوضحت مايكروسوفت أن هذه التحسينات ستمنع المتسللون من الوصول إلى بيانات الحواسب وبرمجياتها، موضحة أنه بعد 10 محاولات لإدخال كلمة مرور غير صحيحة للدخول إلى نظام الحاسب، في غضون 10 دقائق، سيتم بعدها حظر النظام تماماً، ويصبح من المستحيل تشغيله أو الوصول إلى البيانات الموجودة عليه .

وأكد نائب رئيس مايكروسوفت لنظم التشغيل وأمن المؤسسات ديفيد ويستون في تصريح "بأن "هجمات القراصنة" واحدة من أكثر الطرق الشائعة التي يستخدمها قراصنة الإنترنت، من أجل اختراق أنظمة الحواسب وبياناتها، وللسيطرة على الحواسب عن بعد، لافتاً إلى أن هذه الطريقة يتم استخدامها في الغالب لتنفيذ ما يسمى بهجمات الفدية".

وجدير ذكره أن شركة مايكروسوفت ستعمم نظام الحماية على جميع أنظمة تشغيلها الجديدة بالتدريج، للوصول الى تجربة مستخدم مريحة وأكثر أمانا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد