ساحة الغناء العربي تنتعش .. والفنانون يستعيدون نشاطهم

فنانون عرب

تشهد ساحة الغناء العربي منذ بداية الصيف هذا العام زحمة إنتاجات فنية، تؤشر لاستعادة الفنانين لنشاطهم الفني واستعدادهم للمشاركة في المهرجانات العربية والدولية الصيفية.

ويلاحظ أن النجوم العرب يغنون الفرح وينتهجون الموسيقى العصرية السريعة، وفي حين يطلق النجوم أغنياتهم على طريقة "السينجل" هناك من آثر إطلاق البومات كاملة.

تعيش نانسي عجرم حالياً، فترة ربما هي الأنشط في رحلتها الفنية، من خلال حضورها المكثّف في المهرجانات العربية والخليجية، وكذلك نجاح أغانيها التي تطرحها بفوارق زمنية متقاربة، آخرها أغنية "صَحْ صَحْ" باللهجة المصرية، من كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودي سعيد وتوزيع طارق مدكور وال"دي جاي" الأمريكي مارشميلو.

الأغنية حققت قرابة 10 ملايين مشاهدة واستماع على يوتيوب بعد طرحها بأسبوع، ولاتزال تواصل حصد النجاح.

وأطلقت إليسا أغنيتها "من أول دقيقة" التي تعاونت من خلالها مع سعد لمجرد، من كلمات أميز طعيمة وتوزيع أحمد إبراهيم، وحققت ملايين المشاهدات، وكتبت عبر حسابها على تويتر، قائلة "150 مليون مشاهدة في هذا الوقت القصير تجاوز توقعاتي بكل الطرق الممكنة، لا شيء ولا أحد يستطيع أن يقف في طريق سعادتي في هذه اللحظة"، وتلاها إطلاق أغنيتها "زهرة من الياسمين"، وحالياً تستعد لإحياء حفل غنائي نهاية الشهر الجاري في لبنان.

وبطريقة مغايرة للمألوف قررت نجوى كرم أن تكون سبّاقة في الترويج لعملها الجديد "حلوة الدنيا" كلمات وألحان جهاد حدشيتي، وتوزيع روبير الأسعد، عبر إطلاق "تيزير" بسيط تم تصويره بكاميرا الهاتف بنسخة عمودية على طريقة "تيك توك" لتتناسب مشاهدته مع الهواتف المحمولة، وسرعان ما حققت الأغنية مليوني مشاهدة خلال يومين.

واقتربت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي من ال 8 ملايين مشاهدة بأغنيتها الجديدة "تيجي" بعد 8 أيام فقط من طرحها على قناتها الخاصة على "يوتيوب"، وهي من كلمات أحمد عبد النبي وألحان غريب، وتوزيع موسيقي محمد عمار، أما الفيديو كليب الذي جرى تصويره في لبنان فبإدارة المخرج سليم الترك.

وكذلك طرح المطرب وليد توفيق أغنية "يا عسل"، عبر موقع يوتيوب تزامناً مع عيد الأضحى، والأغنية من كلمات عليم، وألحان بينو، وتوزيع حازم منسي واقتربت من المليون ونصف المليون مشاهدة في 5 أيام ومازال جمهوره يتفاعل معها.

وأطلق ملحم زين أغنيته الجديدة "رفيقة قلبي" والتي ضربت رقماً قياسياً في نسب المشاهدة التي بلغت 8 ملايين خلال يوم واحد، والأغنية من كلمات وألحان محمود عيد، وهي التعاون الثاني الذي يجمع ملحم زين بالملحن والموزع محمود عيد، بينما توزيع الأغنية لعمر صباغ.

 

المصدر : وكالة سوا - الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد