التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية 2022

التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية 2022

التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية 2022 ، لوحظ خلال الساعات الماضية ارتفاع مؤشر بحث جوجل بشكل كبير ، حول تساؤل الكثير من الطلاب والطالبات عن تفاصيل نظام التسجيل الذاتي للجامعة الأردنية في المملكة الهاشمية الأردنية.

جاء ذلك بعد إقرار إدارة الجامعة الأردنية بإتاحة الجامعة لنظام التسحيل الذاتي للطلاب والطالبات في الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية للالتحاق بالعام الدراسي 2021-2022، من خلال موقع الجامعة الإلكتروني " اضغط هنا "، أو من خلال تحميل تطبيق الجامعة عبر أجهزة الأندرويد ، وذلك في إطار إتباعها لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية منعاً لإنتشار فيروس كورونا .

من جهتها ، تسعى الجامعة الأردنية لتسهيل كافة عمليات إجراءات التقديم على العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وتوفير الوقت والجهد على طلاب الثانوية العامة وذلك من خلال منحهم عدة إمتيازات مختلفة والتي من أبرزها حالياً نظام التسجيل الذاتي في موقع الجامعة الإلكتروني من خلال هواتف الجوال المحمولة أو أجهزة الحاسوب .

كما ويمنح الموقع الخاص بالجامعة عدة خدمات مختلفة ، والتي من أبرزها:

عرض كافة معلومات الطالب الأساسية.

إمكانية إضافة المواد وسحبها .

إتاحة إمكانية الإطلاع على مواد العام الدراسي الجديد.

الإطلاع على النتائج.

أما عن خطوات التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

حيث يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة إجراء عملية التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية من خلال إتمام عدة خطوات بسيطة ، وهي :

قم بالدخول إلى موقع الجامعة الأردنية " اضغط هنا "

قم بالضغط على زر التسجيل .

اضغط الآن على أيقونة "نظام تسجيل الطلبة".

تظهر لك بعد ذلك صفحة التسجيل الذاتي والتي يتم فيها إدخال الرقم الجامعي والرقم السري.

في حالة ما إذا كان الطالب مستجد لابد من الإلتحاق أولًا بوحدة القبول والتسجيل بالجامعة من أجل الحصول على اسم المستخدم والرقم السري.

أخيراُ تظهر لك استمارة طلب التسجيل الذاتي، والتي تتيح لك بعد ذلك تحديد التوجيهات التي ترغب في دراستها، وبعد الانتهاء نضغظ على رز إرسال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد