الحكومة توقع وثيقة الانضمام لمنظمة عالم المهارات الدولية

رام الله /سوا/ وقعت حكومة الوفاق الوطني الخميس، وثيقة الانضمام لمنظمة عالم المهارات الدولية.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة وزير العمل مأمون أبو شهلا، وممثل من وزارة التربية والتعليم، وعن المنظمة رئيس مجلس إدارتها سايمون برادلي، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

واجتمع الحمد الله قبيل توقيع الاتفاقية في مكتبه في مدينة رام الله برئيس مجلس إدارة المنظمة سايمون برادلي والوفد المرافق، مؤكدا على أهمية الانضمام إلى المنظمة وأن التعليم من أهم أوليات الحكومة الفلسطينية.

ووضع الحمد الله الضيف في صورة مساعي الحكومة في تحفيز الجامعات الفلسطينية على بذل مزيد من الجهود لدعم البحث العلمي، والعمل على تشجيع الطلبة للتوجه الى التعليم المهني والتقني، نظرا لمتطلبات سوق العمل الفلسطيني.

من جهته، قال أبو شهلا "إن الانضمام لهذه المنظمة يأتي انسجاما وتأكيدا على توجهات القيادة في الانضمام لكافة المنظمات والمعاهدات الدولية، لإعطاء القضية الفلسطينية بعدا دوليا، يمكن العالم والرأي العام العالمي من الاطلاع على الواقع الفلسطيني المعاش نتيجة الاحتلال".

وأضاف "بعد توقيع الوثيقة أصبحت فلسطين العضو 73 في المنظمة التي تعنى بالعمل على تطوير الكوادر البشرية وبرامج التعليم والتدريب المهني والتقني وبهذا يعزز الحضور الفلسطيني على الساحة الدولية، ويعزز انخراطها في الفعاليات الدولية المختلفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد