ارزيقات: إصابات واعتقال مخالفين وضبط أسلحة نارية خلال احتفالات الثانوية العامة 2022

الشرطة الفلسطينية خلال احتفالات الثانوية العامة

أعلنت الشرطة الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد 31 يوليو / تموز 2022 عن تسجيل 6 إصابات بالرصاص الحي، و5 إصابات بالألعاب النارية، خلال احتفالات الثانوية العامة توجيهي 2022 أمس.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية، إن الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية، قامت بملاحقة مطلقي النار والألعاب النارية، وألقت القبض على 24 شخص لإطلاقهم النار و حيازتهم للأسحلة.

وأوضح ازريقات " انه تم ضبط خمس قطع سلاح من نوع ام 16 وعدد من المسدسات، وتم ضبط دراجتين ناريتين و6 مركبات تقوم بأعمال التفحيط والتشحيط، كما تم تحرير33 مخالفة لبعض السائقين الذين قادوا مركباتهم بطيش وتهور خلال الاحتفالات".

وتابع "قامت السلطة والأجهزة الأمنية بفض عدد من الاحتفالات بسبب الضوضاء التي نتجت عن هذه الاحتفالات، وكذلك ضبط 168 عيار ناري كانت في طريقها للاستخدام يوم أمس".

وبين" أن عدد من الأشخاص الذين تم القاء القبض عليهم أمس لحيازتهم الأسحلة، سيتم احالتهم صباح اليوم الى النيابة العامة لإتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحقهم ".

وأشار الى وقوع عدد من الإصابات بالبتر لعدد من الشبان نتيجة استخدامهم للألعاب النارية

ولفت الى أن مظاهر الاحتفال باستخدام الرصاص والألعاب النارية، ما تزال موجودة ومستفحلة في المجتمع الفلسطيني ،ولا يمكن القضاء عليها الا في ظل  قناعة مجتمعية تقف، في وجه هذه الظاهرة التي تنغص على المواطنين احتفالاتهم.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد