سلامة تعقب على الذكرى السابعة لجريمة حرق عائلة دوابشة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة

عقبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة اليوم الأحد 31 يوليو 2022، على الذكرى السابعة لجريمة حرق عائلة دوابشة من قبل مستوطنين في مدبنة نابلس .

وقالت سلامة خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن جميع جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتي كانت آخرها استشهاد الفتى أمجد أو عليا من المغير ب رام الله ، موثقة لديهم وفي متابعة مستمرة على صعيد الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

وحرقت مجموعة من المستوطنين، منزل عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب مدينة نابلس عام 2015، وراح ضحيتها الأبوين وطفلهم الرضيع، وإصابة الطفل أحمد دوابشة بحروق بليغة.

وأضافت سلامة أن العالم ومنظومته القانونية والدولية، لم تحرك ساكنًا أمام هذه الملفات، التي تنتظر البدء بالتحقيق بها ولكن منظومة العالم التي تتوافق مع الاحتلال، فيما تسارع في حل بعض القضايا الجانبية وتتغاضى عن القضية الفلسطينية الأساسية.

وأكدت أن جرائم الاحتلال تعبر عن بشاعة منظومته الصهيونية الهادفة إلى تكريس وجودهم اللاشرعي على أرض فلسطين.

وعن تجديد إسرائيل مطالبتها بحل اللجنة الأممية في مجلس حقوق الانسان، أشارت سلامة إلى أن هذا المطلب تطالب به إسرائيل منذ سنوات، وتسعى لتغيير البند الخاص بفلسطين في مجلس حقوق الانسان.

ونوهت أن اللجنة المركزية، استطاعت أن يكون بند فلسطين على جدول الأعمال واللجان الخاصة، خاصةً في ظل سعي إسرائيل بتجنيد حالة من الرأي العام والأصوات في اللجنة الأممية من أجل إلغاء هذا البند.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد