هاشتاق" اقالة وزير التعليم مطلب " يتصدر تريند السعودية

وزير التربية والتعليم في السعودية حمد بن محمد آل الشيخ

اقاله وزير التعليم مطلب ، غضب واستياء شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر " في السعودية ، بعد سلسلة من القرارات الخاطئة – بحسب البعض - التي اتخذها وزير التربية والتعليم في السعودية حمد بن محمد آل الشيخ ، طلية الفترة الماضية بشأن الطلاب والمعلمين وحتى خريجي الجامعات .

حيث طالب سعوديون تحت وسم " اقاله وزير التعليم مطلب " والذي تصدر التريند في موقع " تويتر " وحمل أكثر من 44 ألف تغريدة خلال ساعات ، بالإطاحة بآل الشيخ من منصبه.

وقال حساب باسم  ماجد الصقري، عبر تويتر: "أرى أن حمد ال الشيخ لا يلتفت للنقد البناء ولا للاقتراحات المطروحه".

 

ارى ان حمد ال الشيخ لايلتفت للنقد البناء ولا للاقتراحات المطروحه!!
بالنسبه لهذه الامور فقد اوقع الظلم على الكثير
1-الفصول الثلاثه
2-ظلم فالنقل الخارجي
3-ظلم في احتياج التخصصات فالوظايف التعليميه!!
#إقالة_وزير_التعليم_مطلب

— Magid alsaqriy (@mii0766) July 30, 2022

اقاله وزير التعليم مطلب

وجاء في التغريدة إن وزير التعليم السعودي أوقع الظلم على الكثير بسبب قراراته الخاصة بالفصول الثلاثة - يقصد تطبيق فصل دراسي ثالث - بالإضافة إلى الظلم في النقل الخارجي وبشأن احتياج التخصصات في الوظائف التعليمية.

فيما قال حساب آخر متفاعلا مع هاشتاج اقاله وزير التعليم مطلب  :" نناشد كل مسؤول يخاف الله أن يرفع صوت خريجين وخريجات الجامعات"، وأوضح أن له مطالب من سنين بالتوظيف وما يحدث اجحاف وظلم بحق طالبي العمل.

وتابع: "إيجاد الحلول والتوظيف مطلب وكذلك مقابلة ولي العهد مطلب"، وأضاف : "نحن في زمن محاربة الفساد ورفع الظلم لا يُعقل ما يحدث على أرض الواقع!".

 

#إقالة_وزير_التعليم_مطلب
نناشد كل مسؤول يخاف الله ان يرفع صوت خريجين وخريجات الجامعات اللي لهم مطالبات من سنين بالتوظيف هذا اجحاف وظلم بحق طالبي العمل ايجاد الحلول مطلب ✋التوظيف مطلب ✋مقابلة ولي العهد مطلب ✋نحن في زمن محاربة الفساد ورفع الظلم !!لايُعقل مايحدث عل ارض الواقع!!

— sahar (@d4em1) July 30, 2022

فيما تفاعل آخرون مع الهاشتاج اقاله وزير التعليم مطلب بالقول: " مخرجات تعليم ضعيفة، ومستوى طلاب في الأدنى بمقابل حذف أغلب المواد الأساسيه في تعليمنا ولغتنا بحجة مسارات وتخصصات جديدة "، مؤكدين أن وزير التعليم ظلم المُعلم والطالب والخريج، وأرهق الجميع بفصوله الثلاث ومساراته التطويرية وفي النهاية كانت المخرجات صفر.

ويتولى حمد بن محمد آل الشيخ، الحاصل على الدكتوراه في التخطيط والتنمية الاقتصادية من جامعة ستانفورد، وزارة التعليم السعودية منذ الـ27 من ديسمبر عام 2018، بعد أن تولى منصب نائب الوزير لشؤون البنين بالمرتبة الممتازة خلال الفترة من 1433 – 1436هـ.

 

#اقاله_وزير_التعليم_مطلب
بحكم الظلم اللي حاصل ومو بس السنه هذي، من سنين مضت وتجرعنا الظلم و القهر، الا اني أمام الله و الله ما اسامح ابداً رغم العقبات اللي حطوها و اجتزت صرت اشوف حلمي يتلاشى قدامي و انا مابيدي شي اسويه كل شي سويته كل شي، عديت كل شيء، حسبي الله ونعم الوكيل.

— نواف الذيابي (@1inxxn) July 30, 2022

#اقاله_وزير_التعليم_مطلب

١- تعديل سلم الرواتب وإلغاء القفزات .
٢- ربط العلاوة الرخصة المهنية .
٣- نظام ٣ فصول .
٤- الدراسة في رمضان .
٥- حصر التعيين على تخصصات معيّنة .

هذا الوزير عطّل أمور الناس وعطل أهداف الرؤية ، اللي أهم أهدافها الحد من البطالة وهذا يدبّلها . pic.twitter.com/XvcrHOLsPr

— حسن 🇸🇦 ⚪️ (@H_9111) July 30, 2022

رياض اطفال وين تحذفهم على شركات ليش ماعندهم امان وظيفي مثلهم مثل غيرهم 💔 #اقاله_وزير_التعليم_مطلب pic.twitter.com/wViqOFWQ6D

— شوشو 🙃 (@Really3310) July 31, 2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد