سلاح الجو الإسرائيلي يعلق التدريب على طائرات "إف-35"

سلاح الجو الإسرائيلي يعلق التدريب على طائرات "إف-35"

قرر قائد سلاح الجو الإسرائيلي، مساء السبت، تعليق التدريب على طائرات "إف-35" الأميركية بشكل مؤقت، وذلك بعد اكتشاف خلل فني فيها.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي، أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال تومير بار، قرر تعليق استخدام طائرات الشبح "إف-35" بعد اكتشاف عطل في الطائرة.

ووفقا للبيان، فإن قائد سلاح الجو الإسرائيلي بار، أجرى تقييما خاصا للوضع إثر معلومات وردت من الولايات المتحدة بخصوص فحص لخلل في آلية الطرد في مقاعد الطيار في طائرة "إف-35"، والمعروفة في الجيش الإسرائيلي باسم "أدير".

وفي نهاية تقييم الوضع، أمر قائد سلاح الجو بإجراء فحص عام لطائرات "إف-35"، وهذه عملية ستنفذها الفرق الفنية في سلاح الجو الإسرائيلي، ومن المتوقع أن تكتمل في الأيام المقبلة.

وأكد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أن الفحوصات يجب أن تتم بشكل صارم وشامل، وذلك من أجل إعادة العمل إلى الكفاءة الكاملة مع الحفاظ على معايير سلامة عالية.

وجاء في بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو الإسرائيلي هو جزء من مجموعة عالمية من الدول التي تشغل هذا النوع من الطائرات، وتعمل بالتعاون مع نظرائها ومع الشركات المصنعة، وهذا من أجل تلبية معايير صارمة للغاية، تهدف إلى الحفاظ على سلامة الأطقم الجوية في أنشطة التدريب والعمليات".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد