حماس تدعو لتدشين مرحلة جديدة للدفاع عن القدس والأقصى

غزة / سوا / استنكرت حركة حماس ما أسمته صمت السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية عن إمعان إسرائيل في انتهاكاته وجرائمه بحق المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك والنهج العنصري الخطير الذي يمارسه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي الخميس : ” تواصلت عمليات التهجير المبرمج والممنهج وهدم بيوت المقدسيين والاستيلاء عليها وطرد سكانها الفلسطينيين الأصليين منها وإلقائهم في العراء وإقامة المستوطنات وسرقة الممتلكات وكتابة الشعارات العنصرية على جدران المساجد والكنائس بعد حرقها، في أكبر حملة تطهير عرقي تشهدها فلسطين منذ عام 1948م”.

 

وأضاف ” للأسف العالم كله لا يحرك ساكنا، مما شجع هذا الكيان الإسرائيلي وشكل له غطاءا للاستمرار في جرائمه وانتهاكاته”.

 

ودعا أهل الضفة الغربية و القدس وفي داخل فلسطين وفي كل مكان في فلسطين بالعمل لغيير ” هذه المعادلة الظالمة التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا وذلك بالتصدي وبكل قوة وبكل أدوات المقاومة وإبداعاتها لهذا المشروع الصهيوني العنصري الخطير وعدم التسليم مطلقا بسياسة الأمر الواقع”.

 

ودعا أيضاَ لتدشين مرحلة جديدة في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، والعمل على استنهاض كل طاقات الأمة وعلماؤها “كي ينخرط الجميع في هذا المشروع المقدس في مواجهة المشروع الصهيوني الخطير”

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد