الخليل: مسيرة لمكافحة تشغيل الأطفال واستغلالهم اقتصاديا

الخليل/سوا/نظمت شبكة حماية الطفولة في الخليل، ونقابة الزراعة والصناعات الغذائية، اليوم الخميس، مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تشغيل الأطفال واستغلالهم اقتصاديا، تحت عنوان "أخصائيون، ومهنيون، واعلاميون ضد تشغيل الأطفال واستغلالهم اقتصاديا".

وانطلقت المسيرة من ساحة ابن رشد باتجاه باب الزاوية وسط المدينة، حيث رفع المشاركون لافتات مناهضة لعمالة الاطفال واستغلالهم اقتصاديا، وأخرى تنادي بحقوق الطفل، وتم جمع تواقيع من المواطنين والمشاركين لحماية الاطفال، ومكافحة عمالة الاطفال.

وأشار مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال رياض عرار، إلى أن الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء على ظاهرة تشغيل الأطفال.

وأكد أن الإحصائيات تتحدث عن أكثر 102 ألف طفل فلسطيني، منهم 65 ألف طفل يعملون دون سن 15 عاما، في أعمال غير مناسبة لأعمارهم وقدراتهم الجسدية، وأن هناك استغلالا من ارباب العمل لهم من حيث الأجر، وسعات العمل .

واشار إلى بيئة وظروف العمل غير الملائمة للأطفال، وأن هناك حوادث وإصابات قاتلة للأطفال اثناء العمل، مؤكدا ان هذه الظاهرة تقتل مستقبل وحاضر الاطفال الفلسطينيين، وهناك العديد من الاطفال الذين يتعرضون لكافة أشكال الاستغلال.

كما دعا الى تكاتف جهود جميع المؤسسات الاهلية والرسمية، لمكافحة استغلال الاطفال في سوق العمل.

من جانبه، أوضح رئيس قسم الاحداث في مديرية عمل الخليل حجي حجي أن دائرة الأحداث تعمل على تطبيق القوانين الخاصة بحماية الأطفال في سوق العمل، ونشر الوعي بين الاطفال وأرباب العمل، ومنع عمل الاطفال اقل من 15 عاما، وتنظيم عمل الأحداث، وضبط ساعات العمل، وشروطه حسب قدرات الاحداث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد