فصائل فلسطينية تهنئ الناجحين في الثانوية العامة توجيهي 2022

فصائل فلسطينية تهنئ الناجحين في الثانوية العامة توجيهي 2022

تقدمت فصائل فلسطينية اليوم السبت 30 يوليو / تموز 2022 ، بالتهنئة للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022 ، مؤكدة أن نسبة النجاح في الثانوية العامة التوجيهي 2022 بلغت 68.12% موزعة على كافة الفروع ، وأن عدد المتقدمين بكافة الفروع بلغ 85302 ألف طالب وطالبة، نجح منهم 58107 .

للاطلاع على رابط البحث عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا

وجاءت بيانات التهنئة من الفصائل بحسب ما ورد وكالة سوا كما يلي:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الشعبيّة تهنئ الطلبة بنجاحهم وتفوّقهم في امتحانات الثانوية العامة

تقدّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم أمينها العام الرفيق القائد أحمد سعدات، ونائبه الرفيق القائد جميل مزهر والمكتب السياسي وجميع أعضاءه في الوطن والشتات بأصدق التهاني وأطيب التبريكات إلى طالبات وطلاب الثانوية العامة بنجاحهم وتفوقهم الباهر في امتحانات الثانوية العامة هذا العام. وخصت بالتهنئة الطلبة الأوائل والمتفوقين، والجرحى، وأبناء الشهداء والأسرى.

كما عَبّرت الجبهة عن افتخارها بذوي الطلبة وأولياء الأمور، والهيئات التدريسية من معلمين ومعلمات ومدراء، لما بذلوه من جهود أسهمت في تلك النجاحات رغم ما يعانيه معلمي ومعلمات شعبنا من مظلومية الحقوق.

واستذكرت الجبهة طلبة الثانوية العامة الشهداء، أو الأسرى الذين حال الاحتلال دون التحاقهم في امتحانات الثانوية العامة، وسرق فرحة ذويهم بنجاحهم.

وأكَّدت الجبهة أن تزايد نسب النجاح والتفوق بين صفوف طلبة الثانوية العامة هذا العام رغم العدوان والحصار والأوضاع المعيشية الصعبة، دليل على قوة إصرار وعزيمة ومثابرة الطلبة والطالبات على الوصول إلى النجاح والتفوق المنشود. 

ودعت الجبهة الجهات المسؤولة وإدارة الجامعات إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تساهم في تسهيل عملية التسجيل للطلبة والتخفيف من معاناتهم ومن الأعباء المالية المترتبة على أولياء الأمور في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وصولاً لاتخاذ قرار بفرض مجانية التعليم.

كما دعت الطالبات والطلاب إلى اختيار التخصصات العلمية المطلوبة، التي يحتاجها سوق العمل، وهو الأمر الذي يتطلب من إدارة الجامعات والكليات الإعلان عن التخصصات وفقاً لهذه الحاجة.

وختمت الجبهة تهنئتها، بتمنيها التوفيق والنجاح للطلبة والطالبات في مراحل دراستهم وحياتهم الأكاديمية القادمة بما يساهم في خدمة الوطن وتطور المجتمع. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

30-7-2022

حركة حماس

بيان صحفي

تهنئة للطلبة المتفوّقين والنّاجحين في امتحان شهادة الثّانوية العامَّة

تتقدّم حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بخالص التهنئة وجميل التبريكات، إلى أبنائها الطلبة الأعزّاء، في كلّ فلسطين وفي الشتات ومخيمات اللجوء، الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامَّة (التوجيهي) لهذا العام، سائلة الله تعالى لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وتحقيق أمنياتهم في الحصول على التخصّصات العلمية المرجّوة والتفوّق فيها، خدمة لشعبنا ووطننا.

إنَّنا وإذ نبارك لأبنائنا الطلبة، فإنَّنا نتقدّم بالشكر والتقدير لأهاليهم الكرام، الذين كانوا خير سند وداعم لهم في تحقيق هذا الإنجاز، وإلى كل الكادر التدريسي، والمؤسسات التعليمية، ووزارة التربية والتعليم على جهودهم المميّزة، في سبيل إنجاح العملية التعليمية في فلسطين، على الرّغم من تصعيد الاحتلال عدوانه وانتهاكاته التي تستهدف الأرض والشعب والمقدسات، ونجدّد التأكيد أنَّ التحصيل العلمي والتنافس فيه، هو سلاح شعبنا في معركته المستمرة من أجل المحافظة على الهوية، والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية، والتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

السبت: 1 محرم 1444 هـ

الموافق 30 يوليو/ تموز 2022م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

«الديمقراطية» تهنئ الطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة

تتقدم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالتهاني والتبريكات للطلبة الناجحين في الثانوية العامة «التوجيهي» في فلسطين، وخصت الطلبة المتفوقين من أبناء شعبنا، وذوي وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى.
وقالت الجبهة، إن «إصرار الطلبة وعزيمتهم في الحصول على نتائج مُبهرة في شهادة الثانوية العامة في فلسطين، رغم العدوان والجرائم الإسرائيلية وتردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، يؤكد أن شعبنا ما زال متمسكاً بحقوقه الوطنية ومُصراً على مواصلة نضاله وتضحياته ومقاومته بكل الأشكال حتى دحر الاحتلال والاستيطان عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال».
وأضافت الجبهة أن «جيش الاحتلال لم يتوان عن منع وعرقلة وصول الطلبة إلى مدارسهم وإغلاقها وقتل الطلبة والزج بهم في السجون والمعتقلات واقتحام المدن والقرى والبلدات الفلسطينية وترهيب أبناء شعبنا الفلسطيني، والتحريض على المناهج الفلسطينية، إلا أن عزيمة وإرادة طلبتنا وأبناء شعبنا كانت أقوى من جبروت الاحتلال وقطعان مستوطنيه».
ودعت الجبهة إدارة الجامعات والكليات والمعاهد إلى مراعاة ظروف شعبنا الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال والعقوبات الإسرائيلية ويعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة، في السماح بتسجيل الطلبة الناجحين والالتحاق بمقاعد الدراسة وتخفيض الرسوم الدراسية، وطرح تخصصات تتلائم مع احتياجات سوق العمل.
وجددت الجبهة دعوتها للطلبة الناجحين والمتفوقين لاختيار تخصصاتهم الجامعية والمهنية بما يتلائم مع احتياجات سوق العمل، وبما يساهم في خدمة الوطن والمجتمع. ■

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة
30/7/2022

حركة فتح

تقدمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالتهنئة والتبريك إلى الطلبة الأعزاء الناجحين في الثانوية العامة.

وأكدت حركة "فتح"، في بيان صدر اليوم السبت، لمناسبة صدور نتائج الثانوية العامة للعام 2022،  أنَّ العلم والمثابرة والتفوّق سلاح شعبنا في معركته التحررية، وأداته في المحافظة على الهوية، والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية، متمنية للذين لم ينجحوا حظا أوفر.

وتوجهت حركة "فتح" بالتهنئة إلى الناجحين من طلبة الثانوية العامّة؛ وتخص بالتهنئة الطلبة الناجحين من أبناء الشهداء والأسرى، متمنية لهم مستقبلا زاهرا، ودربا مليئا بالنجاح والتفوّق في دراستهم الجامعيّة.

واعتبرت ذلك رافعة من روافع القضيّة الوطنيّة الفلسطينيّة، ومدماكا من مداميك الدولة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد