فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الفتى أمجد أبو عليا

الشهيد الفتى امجد أبو عليا

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 29 يوليو 2022، بيانات صحفية منفصلة تعقيباً على استشهاد الفتى امجد أبو عليا برصاص المستوطنين شرق مدينة رام الله .

وفيما يلي نص البيانات كما وصل "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد الفتى أمجد أبو عليا، ونؤكّد أنَّ مقاومة شعبنا ماضية حتى زوال الاحتلال

ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاماً)، الذي ارتقى ظهر اليوم بعد إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شمال شرق رام الله، ملتحقاً بقوافل الشهداء، ونحذّر الاحتلال من أنَّ قمعه للمسيرات الشعبية المناهضة للاستيطان والرَّافضة لاعتداءات مستوطنيه، لن يكسر إرادة شعبنا، بل سيزيده إصراراً على المضي في طريق التحرير والعودة.

نؤكّد تلاحم شعبنا في كل السَّاحات لكسر هذه الهجمة الاستيطانية الشرسة، ونشدّ على أيادي المقاومين والشباب الثائرين، الذين يواصلون رسم ملاحم البطولة والتصدّي لمخططات الاحتلال الاستيطانية وعدوانه المتواصل، حتّى دحر الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة: 30 ذي الحجة 1443هـ
الموافق 29 يوليو/تموز 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعي الشهيد الفتى أمجد أبو عليا

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد الفتى أمجد نشأت أبو عليا ( 16 عاماً)، الذي ارتقى شهيداً برصاص جنود الاحتلال في قرية المغير شرق رام الله.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى شهيد فلسطين أمجد أبو عليا، لنؤكد أن العدو الصهيوني مستمر في عدوانه وإرهابه ضد المدنيين والعزَّل، وأن هذه الجريمة البشعة لن تنال من إصرار شعبنا على طريق الحرية والانعتاق من نير الاحتلال.

نؤكد أن تصاعد عمليات القتل والاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال في مدننا وقرانا المحتلة، تدلل على حالة الرعب التي يعيشها كيان العدو، والخشية من تصاعد عمليات المقاومة والاشتباك التي تربك حساباته وترعب جنوده ومستوطنيه.

نشيد ببسالة أبناء شعبنا وأهلنا في الضفة المحتلة، الذين يواصلون بكل إصرار وعزيمة درب الصمود والتحدي رغم عظم التضحيات، وندعو إلى إبقاء جذوة الصراع والاشتباك مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

نتقدم بالتعزية والمواساة من عائلة الشهيد التي تقدم فلذة كبدها الوحيد، سائلين الله أن يلهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يجعل دم نجلهم البار ذخراً على طريق فلسطين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الجمعة 30 ذي الحجة 1443هـ - 29 يوليو 2022م

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

 إفلات دولة الاحتلال من العقاب يشجعها على إرتكاب مزيد من جرائم الابادة والعقوبات الجماعية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ونهب أرضه وتكثيف الاستيطان وتهويد القدس ، والتي كان آخرها جريمة قتل الطفل أمجد أبو عليا في قرية المغيّر شمال شرق رام الله.

 جرائم القتل والتعطش للدماء الفلسطينية والاعتقال اليومي والتهجير القسري والفصل العنصري، هي جزء من عقيدة دولة الاحتلال وتتم بتعليمات واضحة من القيادتين العسكرية والسياسية الإسرائيلية لجيشه وقطعان مستوطنيه.

 على المجتمع الدولي حماية أبناء شعبنا وأرضه وقدسه من جرائم وبطش الاحتلال وقطعان المستوطنين، والتوقف عن سياسة إزدواجية المعايير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد