من هي سهام التي تقذف أهل الجنوب في السعودية؟

سهام تقذف اهل الجنوب على تويتر

من هي سهام التي تقذف أهل الجنوب في السعودية ، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة خلال الساعات الماضية بتغريده لحساب يدعى سهام موشيه وهي تتحدث بكلام غير لائق عن أهل الجنوب في السعودية ، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على هذه المنصات.

حالة الجدل التي أثارتها تغريده سهام موشية دفعت كثيرون للبحث عن من هي سهام التي تقذف أهل الجنوب في السعودية ، وسط مطالبات بضرورة قيام الجهات الأمنية المختصة بإلقاء القبض عليها وتحويلها الى جهات الاختصاص في السعودية ، بسبب ما وصفوه بأنها تثير الفتنة وتنشر كلاما وحديثا مخالفا للقوانين السعودية.

من هي سهام التي تقذف أهل الجنوب في السعودية

وقالت سهام موشية في تغريدات لها على تويتر :" جنوب السعودية مليء بالتنوع منذ الأزل فكل ديانة جديدة تجد أرض خصبة هناك ، الوثنية واليهودية والإسلام ، المذاهب كذلك فالتشيع مثلا موجود في الجنوب ، وفي زمن الوثنية كانت لهم أصنامهم الخاصة بهم وحدهم كصنم ذو الخلصة عند دوس ، وسيعودون قريبا للاحتفاء به والرقص عنده حسبما ورد في الحديث:.

وأضافت :" من التنوع في الجنوب قديما أيضا أنهم الوحيدون في المملكة الذين يحتفلون بالختان وينفذونه جماعيا أمام الناس ويختنون النساء (يزعمون أنه لتقليل حرارتهن الجنسية) من مظاهر الإباحية عندهم معاشرة الضيوف والإنجاب بدون زواج والتعري الجماعي في بعض المناسبات كالاستحمام في السيول وغيره".

مطالبات باعتقال سهام موشية

ودعا نشطاء سعوديون عبر تغريدات منفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي رصدتها سوا الجهات الحكومية السعودية بضرورة القاء القبض عليها وتحويلها الى النيابة العامة واتخاذ أشد العقوبات بحقها كون الذي كتبته مخالف لكل الأعراف والقوانين المعمول بها في السعودية.

وقال حساب أبو ريان الشهري :" من هي سهام إذا سعودية مشكلة ويجب أن تحل ونطالب بالقبض عليها ومحاسبتها أمام الملأ لان كلامها هذا خطير وقد يؤدي بها الى الهلاك".

مرام بنت صالح كتبت :" أهل الجنوب ضحوا بالمال والأولاد من اجل دولتهم ، اهل الجنوب فيهم مروءة ونخوه وشهامه هذه صفات جميع السعوديين في جميع المناطق، تأتي حُثالة نكره تقذفهم وتقذف نسائهم !! يجب محاسبتها على كلامها ويجب ان تكون عظه وعبره للجميع".

وقال حساب أخر على تويتر :" من ضمن الأهداف النسوية هو ضرب القبيلة وتشويهها وإسقاط مكانتها وكلام هذه الفاجرة ليس نابعاً من مناطقية ولا عنصرية وإنما هو خدمة لما هو اشد من كل هذا وهو الإسقاط على القبائل العربية المسلمة المحافظة المكونة للوطن وهي السد المنيع أمام التوجه اليساري النسوي".

ما هي عقوبة سهام في القانون السعودي

وفق نصوص القانون السعودي فإن العقوبة التي تنتظر سهام بعد تغريداتها على توتير جاءت على النحو التالي ، حيث يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال ، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:-

انتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الاداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة او إعداده ، أو ارساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو احد أجهزة الحاسب الآلي.

FYwGP-cXwAENqgN.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد