فصائل فلسطينية تعقب على تعليق الأسير رائد ريان لإضرابه

الأسير الفلسطيني رائد ريان

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 28 يوليو 2022، على إعلان الأسير رائد ريان المضرب عن الطعام منذ 113 يوماً على التوالي، تعليق إضرابه بعد تحديد سقف اعتقال الإداري.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

يسجل الأسير رائد ريان سجل انتصارًا جديدًا بإرادته وإصراره على الاستمرار ومواجهة جريمة الاعتقال الإداري.

‏معركة الاسير رائد ريان امتداد لمسيرة نضال الأسرى الذي خاضوا إضرابات عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، وجعلوا منها قضية حاضرة برغم إرهاب السجان الصهيوني.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال:

بيان هام صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال تهنئ شعبنا بانتصار إرادة رفيقها رائد ريان على السجان الصهيوني

حيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منظمة فرع السجون رفيقها الأسير البطل/ رائد ريان بعد انتصار إرادته على السجان الصهيوني بعد خوضه اضراباً مفتوحاً عن الطعام 113 يوماً، حيث قرر تعليق إضرابه بعد الاتفاق على عدم تجديد اعتقاله الإداري الذي ينتهي في أوائل نوفمبر القادم.

وأشادت الجبهة بالسجون بالصمود الأسطوري لرفيقها ريان الذي تحدى على مدار أكثر من مائة يوم السجان الصهيوني ومخابراته، متحدياً كل أشكال التنكيل والقمع والتعذيب والإهمال الطبي بإرادة وعزيمة من حديد.وتوجهت الجبهة في السجون بخالص تقديرها وفخرها واعتزازها بالرفاق والأخوة الذين أعلنوا خوضهم معركة الإضراب إسناداً للأسير البطل ريان، إضافةً إلى كل الرفاق والأخوة الذين خاضوا حوارات ماراثونية ومكثفة مع الاحتلال من أجل انهاء معاناة الأسير البطل.

كما عبَرت عن شكرها لجماهير شعبنا بكافة تلاوينه السياسية والمجتمعية وأحرار العالم الذين ساندوا معركة الإضراب عبر سلسلة فعاليات وأنشطة متنوعة في الوطن والشتات.

وأكدت منظمة الجبهة بالسجون على أن انتصار إرادة رفيقها رائد ريان على السجان الصهيوني، سيزيد من حالة الإصرار على مواصلة المعركة والتصدي لمخططات الاحتلال في داخل السجون، والاستعداد لأي محاولات صهيونية غادرة أو تجاوز لحقوق أي أسير فلسطيني، داعية جماهير شعبنا إلى استمرار الضغط على الاحتلال بمختلف الاشكال من أجل إنهاء معاناة الأسير المضرب عن الطعام خليل عووادة، والقائد الأسير عاهد أبو غلمى مسؤول الجبهة في السجون والذي يتعرض لمختلف أشكال التنكيل والذي تم تحويله لمعبار سجن مجدو.

منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – فرع السجون

اللجنة الإعلامية

28-7-2022

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

 نهنئ الأسير رائد ريان الذي انتصر بأمعائه الخاوية على السجان الإسرائيلي بعد خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام لـ (113) يوماً.

 الأسير رائد ريان انتصر بإرادته الفولاذية على إرادة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وجبروت جلاديه الذين رضخوا لمطالبه العادلة.

 انتصار الأسير ريان هو إنتصار للحركة الوطنية الأسيرة ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، ولحملات الدعم والإسناد والتضامن.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

حرية الأسير رائد ريان إيذان بانتصار شعبنا وأسرانا

تبارك حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الانتصار الذي حققه الأسير المناضل رائد ريان من مدينة القدس المحتلة، والذي خاض معركة الإضراب عن الطعام لمدة 113 يوماً، سطر خلالها أروع ملاحم الصبر والصمود والتضحية لانتزاع حريته وكرامته.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، نبارك لشعبنا الفلسطيني هذا الانتصار الكبير، ونهنئ الأسير رائد ريان وعائلته الصابرة، بهذه الفرحة التي تحققت بفضل صبرهم وتضامن جماهير شعبنا ووقفتهم الشجاعة.

نؤكد أن هذا الانتصار الجديد للأسير رائد ريان، يثبت مجدداً قدرة وعزيمة وإرادة أسرانا على الانتصار في معاركهم، بانتظار النصر الموعود للمجاهد خليل عواودة الذي يواصل معركته لانتزاع حريته.

نرسل تحيّة الفخر والإجلال للأسرى الأبطال الذين يستمرون في مواجهة صلف السجَّان وجبروته، ونؤكد أن هذا العدوان المستمر بحق الأسرى الأبطال، يستوجب العمل الجاد من أجل تحريرهم، كواجب وطني وقضية إنسانية عادلة.

نحيي وسائل الإعلام وكل الجهود والفعاليات التضامنية مع قضية الأسرى والمضربين عن الطعام، والمدافعة عنهم بكل الطرق السياسية والقانونية، لفضح الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المجرم بحقهم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الخميس 29 ذي الحجة 1443هـ - 28 يوليو 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد