فاتح شهر محرم 1444 في المغر

فاتح شهر محرم 1444 في المغر

فاتح شهر محرم 1444 في المغرب ، يدور في ذهن العديد من المسلمين في مختلف أنحاء العالم وفي جمهورية المغرب العربي الموعد والتاريخ الذي سيأتي فيه فاتح شهر محرم 1444، إذ زادت النسبة البحث عن فاتح شهر محرم 1444 بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي وفي محرك جوجل.

حيث يعد فاتح شهر محرم 1444 في المغرب من الأيام الدينية المهمة ، ويعرف بأنه اليوم الأول من شهر محرم 1444 ، ويكون يوم للاحتفال برأس السنة الهجرية وتبادل التهاني والبركات لأنه يصادف نهاية العام الإسلامي وبداية عام إسلامي جديد.

وتتضمن السنة الهجرية اثنى عشر شهراً، بحيث تبدأ السنة بشهر محرم، وتنتهي بشهر ذي الحجة، ومع اقتراب انتهاء شهر ذي الحجة، ترى بأن كثيرا من التساؤلات تدور حول الموعد الذي سيأتي فيه أول أيام شهر محرم في دولة المغرب.

فاتح شهر محرم 1444 في المغرب

يتوقع علماء الفلك أن يكون فاتح شهر محرم 1444 في المغرب هو يوم السبت القادم الموافق الثلاثين من شهر يوليو/ تموز عام 2022 ، والذي يصادف الأول من شهر محرم 1444.

ومن المنتظر أن يتم تأكيد التاريخ بعد تحري هلال شهر محرم في دولة المغرب العربي يوم 29 ذي الحجة 1443، الموافق بالميلادي لتاريخ الخميس 28 جويلية 1443.

إجازة رأس السنة الهجرية 2022-1444 في المغرب

تمنح المملكة المغربية عطلة رأس السنة الهجرية "عطلة رسمية" لجميع العاملين في القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة ، والذي تتزامن مع نهاية العام الهجري الحالي وبداية العام الهجري الجديد ، وتكون الإجازة مدفوعة الأجر لجميع موظفي الدولة.

رأس السنة الهجرية 2022-1444 في المغرب

تجسد رأس السنة الهجرية إحدى أهم المناسبات الدينية والإسلامية على الصعيدين الديني والاجتماعي لدى المسلمين المغاربة ، حيث يحتفل مواطنو دولة المغرب كل عام برأس السنة الهجرية بقلوب بيضاء مليئة بالحب والإيمان والسرور والسعادة.

وفي مثل هذا اليوم تجتمع العائلات والأقارب ويتبادلون البركات ورسائل التهنئة بقدوم رأس السنة الهجرية للأصدقاء والأحباء والتي تتضمن مفردات جيدة تعبر عن الود والحب تجاههم.

احتفالات رأس السنة الهجرية 2022-1444 في المغرب

يحتفل المغاربة كل عام بالسنة الإسلامية الجديدة بقلب أبيض مملوء بالبهجة والسعادة ، كما أنهم يتجنبون الإثم والعصيان لأن هذا اليوم من الأيام المقدسة بالنسبة لهم.

ويتبادل المغاربة التهاني والزكاة في هذا اليوم ، بعضهم يصوم معظم أيام شهر محرم وبعضهم يصوم جميعاً.

كما ويتحول منزل المغرب الكبير إلى مكان دافئ تتجمع فيه الأسرة والأقارب، ويتلوون القرآن الكريم ويتبادلون القصائد الدينية ويتناقشون في الحديث ويتذكرون حياة رسل الآلهة ويدعون الله عليه وسلم.

فاتح محرم 2022-1444

سمي شهر محرم بهذا الإسلام لأنه من الاشهر الحرم التي يحرم فيها القتال والعديد من الامور السياسية ، ولمكانة هذا الشهر العظيم عند الكثير من المسلمين يستحبون الصيام فيه والإكثار من الدعاء ، كما يحتفل المغاربة برأس السنة الهجرية بتلاوة القرآن الكريم وقراءة حديث الرسول.

ويستحب بداية من فاتح محرم بالمغرب حتى يوم التاسع تاسوعاء وعاشوراء الصيام وتلاوة القرآن الكريم ، ومجالسة الصالحين والتزود من المشاعر الايمانية فقد تم تحريم القتال، والغش والصيد في مكة المكرمة، وهو الشهر الذي يبشر ببدء السنة الهجرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد