اليانصيب الأمريكي يتخطى حاجز المليون دولار

اليانصيب الأمريكي يتخطى حاجز المليون دولار

اليانصيب الأمريكي يتخطى حاجز المليون دولار ، أعلنت الجهة المنظمة للعبة اليانصيب الأمريكية اليوم الخميس 28 يوليو 2022 تخطي الجائزة الكبرى لسحب يانصيب "ميغا ميليينز" الأميركي حاجز المليار دولار.

وأوضحت الجهة المنظمة أن جائزة اليانصيب التي سيعلن عنها يوم غدًا الجمعة، زادت قيمتها منذ أكثر من 3 أشهر، حتى تخطت المليار دولار، ما يجعلها رابع أكبر جائزة من نوعها على الإطلاق.

وأشارت إلى أنه لم ينجح أحد بتخمين الأرقام الستة الصحيحة في آخر 29 سحبًا، حيث تعرض موقع ميغا ميليينز إلى عطل فني استمر ساعتين تقريبا يوم الثلاثاء الماضي، بسبب الإقبال الكثيف عليه.

وفي شهر كانون الثاين من عام 2016، بلغت قيمة أكبر جائزة في تاريخ اليانصيب الأمريكي الرئيسي "باور بول" 1,586 مليار دولار،  لكن المبلغ قسم على ثلاثة فائزين.

ومن المحتمل أن يحصل الفائز في سحب الجمعة،على مليار دولار إذا ما وافق على تقسيط الدفعات على ثلاثين عامًا.

وبحسب تقدير ميغا ميليينز، فإنه في حال أراد استلام جائزته دفعة واحدة، فلن يحصل سوى على مبلغ 603 ملايين دولار، يُخصم جزء منه للضرائب.

يذكر أنه أطلقت لعبة ميغا ميليينز عام 2002، وجرى تعديل صيغتها مرات عدة لتقليل احتمال الفوز بالجائزة الكبرى، ما زاد من احتمالات تراكم الجائزة بانتظام إلى مئات الملايين من الدولارات.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد