دون مضاعفات

الجراح الربيعة يؤكد نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة"

الدكتور عبدالله عبدالعزيز بن محمد الربيعة

أكد الدكتور عبدالله عبدالعزيز بن محمد الربيعة ، أشهر أطباء جراحة فصل التوأم في العالم ، في مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" دون مضاعفات.

وقال الدكتور الربيعة ، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، إنه كان هناك اشتراك في الكبد بين التوأم.

كما وتوقع الربيعة أنه في خلال ساعة ونصف تكتمل العملية، لافتاً إلى استقرار المؤشرات الحيوية للطفلتين.

ووجه الربيعة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على هذه المبادرات الإنسانية العظيمة التي تضاف إلى سجل المملكة في هذا المجال .

 

يشار إلى أن عملية فصل التوائم السيامية تجري صباح اليوم الخميس ، بقيادة معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني.

ويذكر أن التوأم السيامي اليمني ولدتا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن ، وبحسب الفحوصات الطبية فهما تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب أيضاَ.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد