الحكومة توقّع وثيقة الانضمام لمنظمة عالم المهارات الدولية

رام الله / سوا / وقّعت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، وثيقة الانضمام لمنظمة عالم المهارات الدولية، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.


ووقّع عن الحكومة وزير العمل مأمون أبو شهلا، وممثل من وزارة التربية والتعليم، وعن المنظمة رئيس مجلس إدارتها سايمون برادلي.


واجتمع رئيس الوزراء رامي الحمد الله قبيل توقيع الاتفاقية، في مكتبه برام الله، برئيس مجلس إدارة المنظمة سايمون برادلي والوفد المرافق، حيث رحب الحمد الله بالضيف، وأكد اهمية الانضمام إلى المنظمة، مشددا على أن التعليم من أهم أوليات الحكومة، مطلعا اياه على جهود الحكومة في تطوير النظام التعليمي الفلسطيني.


ووضع الحمد الله، الضيف في صورة مساعي الحكومة في تحفيز الجامعات الفلسطينية على بذل مزيد من الجهود لدعم البحث العلمي، والعمل على تشجيع الطلبة للتوجه الى التعليم المهني والتقني، نظرا لمتطلبات سوق العمل الفلسطيني.


من جهته، قال ابو شهلا: "إن الانضمام لهذه المنظمة يأتي انسجاما وتأكيدا على توجهات الرئيس محمود عباس في الانضمام لكافة المنظمات والمعاهدات الدولية، لإعطاء القضية الفلسطينية بعدا دوليا، يمكن العالم والرأي العام العالمي من الاطلاع على الواقع الفلسطيني المعاش نتيجة الاحتلال".


وأضاف: "بعد توقيع الوثيقة أصبحت فلسطين العضو 73 في المنظمة، التي تعنى بالعمل على تطوير الكوادر البشرية، وبرامج التعليم، والتدريب المهني والتقني، وبهذا يعزز الحضور الفلسطيني على الساحة الدولية، ويعزز انخراطها في الفعاليات الدولية المختلفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد