قناة عبرية: لابيد رفض طلب الملك الأردني إدخال مصاحف إلى المسجد الأقصى

لقاء الملك الأردني عبد الله الثاني مع رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد في عمّان

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" ، عن رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، طلبًا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإدخال نسخ من المصحف الشريف إلى المسجد الأقصى.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن اعتراض لابيد يأتي بسبب تفضيله عدم القيام بذلك خلال فترة الانتخابات، معتبرًا أن هذه الخطوة التي تمثل رسائل دبلوماسية وسياسية، قد تؤثر على نتائج الانتخابات الإسرائيلية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأفادت بأن لابيد أبلغ الملك عبد الله بأنه لا جديد في هذا الشأن، في إشارة إلى مواصلة الرفض الإسرائيلي للإجراء الذي يسعى العاهل الأردني جاهدًا إلى القيام به.

ومن جهة أخرى أشارت القناة إلى أن أجهزة أمن الاحتلال في القدس ، دعمت أو لم تعارض الاقتراح الأردني، بما في ذلك جهاز أمن الاحتلال العام الشاباك.

وجاء هذا الطلب خلال استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله، لرئيس الحكومة الإسرائيلية لابيد يوم أمس الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمّان، لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، والتنمية الإقليمية للفلسطينيين

ولفتت القناة إلى أن هذا الطلب كان قد طلبه الملك الأردني من رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق نفتالي بينيت، في وقت سابق والذي تلقى ردًا سلبيًا من قبله.

وبيّنت أن الملك الأردني يطلب في كل اجتماع مع المسؤوليين الإسرائيليين في عمّان، إدخال نسخ من المصحف إلى المسجد الأقصى، بما في ذلك الاجتماع الذي جمع بين الملك عبد الله والرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد