3.5 مليار دولار إيرادات "بروج" الإماراتية للنصف الأول من 2022

بروج الإماراتية

كشف تقرير لشركة "بروج" الإماراتية المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية عن أرباحها المالية للشهور الستة الأولى من عام 2022، حيث ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 16.4 بالمئة، لتصل، إلى 3.46 مليار دولار عن النصف الأول من عام 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأرجعت "بروج"، وهي إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، الزيادة في الإيرادات إلى نمو حجم المبيعات بنسبة 8.6 بالمئة، وارتفاع متوسط سعر الطن بنسبة 4.1% على مستوى منتجات بروج.

كما ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بنسبة 1.7 بالمئة إلى 1.512 مليار دولار، في حين ارتفع صافي الدخل بنسبة 2.5% ليصل إلى 853 مليون دولار.

وارتفعت إيرادات الربع الثاني بنسبة 17.6% في حين ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بنسبة 35.5%

وقد تم تحقيق ذلك على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام الأساسية حيث تمكنت "بروج" من تحسين عمليات الحصول على المواد الخام، محققة بذلك انخفاضاً في تكاليف الإنتاج الإجمالية لكل طن مقارنة بالربع السابق.

وشهدت "بروج" خلال النصف الأول من عام 2022، نمواً في قدرتها الإنتاجية الإجمالية للشركة بنسبة 6.9% على أساس سنوي، بعد استكمال تشغيل الوحدة الخامسة الجديدة لإنتاج البولي بروبيلين بكامل طاقتها، واستكمال الصيانة الدورية الشاملة لمصنع بروج 1 ("B1") في الربع الأول، مما ساهم في تحقيق نمو بنسبة 8.6% على أساس سنوي في أحجام المبيعات الإجمالية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ورئيس مجلس إدارة شركة بروج: "حققت إيرادات "بروج" نمواً كبيراً في أول نتائج مالية نصف سنوية لها كشركة مدرجة، مما يؤكد كفاءة الأداء المالي والمرونة التجارية للشركة".

وأشار إلى "أن هذه النتائج المتميزة تأتي بعد النجاح غير المسبوق لطرح حصة أقلية من أسهم "بروج" في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر يونيو الماضي".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد