رام الله: الدفاع المدني ينشر بيانا حول موجة الحر المتوقعة خلال الفترة القادمة

المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني

نشرت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، بياناً صحفياً حول موجة الحر المتوقعة خلال الفترة القادمة.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته المديرية عبر صفحتها على "فيس بوك":

*بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني بناءً على موجة الحر المتوقعة خلال الفترة القادمة*

وفقا لتقرير الارصاد الجوية الفلسطينية التي تفيد بتعرض المنطقة لموجة حارة تبدأ يوم الخميس الموافق ٢٨.٧.٢٠٢٢ وتستمر حتى الاحد الموافق ٢.٨.٢٠٢٢ وبناء على ما توثقه العمليات المركزية من حوادث ومخاطر تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم في ظل موجات حرارة في أعوام سابقة .

فإن مديرية الدفاع المدني تأكد على منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة باي هدف كان وان تعاونا بين الدفاع المدني وجهاز الشرطة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت قيامه بإشعال النيران بشكل متعمد وذلك لما تسببه من خسائر مادية كبيرة وتهدد سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم.

كما تدعو المديرية العامة الاخوة العمال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي اوقات الصباح وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة لدرجات الحرارة العالية.

وينصح الدفاع المدني منظمي المخيمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم في الأنشطة الداخلية وتجنب تنظيم رحلات المسير في اوقات ذروة الموجة الحارة تجنبا لضربات الشمس والاجهاد الحراري .

كما تذكر المديرية العامة للدفاع المدني على الدور الرئيسي للمواطنين في الابلاغ عن أي مخاطر او حوادث في بدايتها لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارئ.

الدفاع المدني ١٠٢

الهلال الأحمر ١٠١

الشرطة ١٠٠

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد