روحي فتوح يهنئ الشعب التونسي بنجاح عملية الاستفتاء 

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح

هنأ رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، الشعب التونسي وقيادته بنجاح عملية الاستفتاء، على الدستور التونسي الجديد، مشيداً بهذه التجربة التي وصفها بأنها مرحلة جديدة من مراحل وفصول الديموقراطية التي جرت في أجواء هادئة وديموقراطية من قبل الشعب التونسي وقواه السياسية.

 وقال فتوح في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء، إن "الشعب التونسي كتب صفحة جديدة تفصل بين عهدين يمكنه أن يتباهى بها بين الأمم المتحررة والمتقدمة كدولة تصبو لحياة ديموقراطية، وانه ليوم تاريخي يمارس خلاله الشعب التونسي سيادته في التصويت علي دستور جديد وهو استحقاق أكتسبه الشعب بنضاله ووعيه وثقافته وتضحيات أبنائه وذلك أثر أدلائه بصوته وبنسبة تأييد وموافقة علي الدستور جاوزت 94‎%‎ لدليل واضح علي ان الشعب التونسي  شعب حر يرسم خارطة طريق تونس الديموقراطية من اجل الحرية والتقدم ونهضة تونس في جميع المجالات".

 كما وجه فتوح التحية إلى الشعب التونسي  وقيادته بالانتصار الشعبي الكبير الذي تحقق بمشاركة التونسيين وهم يدلون بأصواتهم لرسم مستقبل جديد لبلدهم ودولتهم ومستقبلهم وتقدمهم. 

وتابع  "كما نعبر عن ثقتنا العالية بوعي الشعب التونسي وبالسيد الرئيس قيس سعيد  وان  الدستور سيكون نافذة حقيقية  من اجل استقرار ونهضة تونس لان رفعت وتقدم واستقرار تونس مصلحة وطنية فلسطينية". 

وتطرق فتوح لعمق العلاقات الفلسطينية التونسية المتميزة قيادةً وشعبا المبنية على سنوات طويلة من الصداقة والعلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وفي الختام تمني فتوح النجاح والتوفيق للشعب التونسي وقيادته بقيادة الرئيس قيس سعيد لاستكمال مسيرة بلاده نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب التونسي الحبيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد