بالفيديو: سبب وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور في السعودية- ابو بكر المشهور ويكيبيديا

وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور في السعودية

سبب وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور في السعودية ، حيث انتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة وأن للشيخ قاعدة جماهيرية كبيرة في أغلب دول الخليج وخاصة دولة اليمن التي ينحدر أصوله منها.

وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور

وأعلنت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور وهو عالم وأديب ومفكر إسلامي وينتمى الى أسرة السادة آل باعلوي الحضارمة ، حيث يعد من أبرز العلماء والمفكرين الإسلاميين الذين كانت لهم بصمات واضحة في طريق الدعوة والتفسير وله العديد من المؤلفات الموجودة في أغلب المكاتب العربية.

سبب وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور

ووفقا لحسابات نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور تعود لصراع طويل مع المرض الذي لم يعرف طبيعته بعد ، حيث نعاه عدد كبير من العلماء والمشايخ ورجال الدين والسياسة في السعودية واليمن وأغلب دول الخليج ، خاصة وأنه عاش لفترة طويلة في المملكة العربية السعودية بعدما هاجر من اليمن.

وقالت حسابات أخرى ان الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام الماضية حيث نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج في أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية الى أن أعلن عن وفاته مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022.

وبحسب عدد من التغريدات التي رصدتها سوا فغن الشيخ أبو بكر العدني بن علي المشهور يعد من أفضل علماء هذا العصر اعتدالا ووسطا ، حيث ان جميع محاضراته وخطبه كانت تلامس القلب قبل العقل.

 ابو بكر المشهور ويكيبيديا

أبو بكر العدني ابن علي المشهور عالم وأديب ومفكّر إسلامي. ينتمي إلى أسرة السادة آل باعلوي الحضارمة. أنشأ عشرات المعاهد التربوية التعليمية في اليمن، ومراكز للدراسات والأبحاث العلمية. وله مؤلفات ومنظومات في مختلف العلوم والفنون. تجرد لخدمة الدعوة الإسلامية ونشر الوعي الديني على منهج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي. وهو الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية في الجمهورية اليمنية.

ولد عام 1366 هـ بمدينة أحور بمحافظة أبين من أسرة علم وفضل. نشأ في كنف والده علي بن أبي بكر، وحفظ القرآن الكريم على يديه، ونال نصيباً من العلوم الشرعية واللغوية في حلقات والده وفي (المدرسة الميمونة) ببلدة أحور. تلقى دراسته الابتدائية في مدينتي أحور والمحفد، ومن ثم تلقى دراسته الثانوية في مدينة عدن. وجمع في تعليمه بين التلقي عن الشيوخ وبين التعليم الأكاديمي المعاصر، حيث تخرج من جامعة عدن كلية التربية قسم اللغة العربية. والتحق بسلك التربية والتعليم من شبابه، حيث درَّس في (المدرسة الميمونة) بأحور، ثم درَّس ببعض مدارس عدن بعد تخرجه من الجامعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد