ترامب يعزم على ترشحه للرئاسة الأمريكية مجددا في 2024

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إلى واشنطن للمرة الأولى منذ أن غادر البيت الأبيض، بعد محاولته الفاشلة قلب نتيجة الانتخابات التي خسر فيها أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وألقى ترامب خطابًا يرقى إلى مستوى خطاب حملة رئاسية، تخللته تلميحات قوية إلى احتمال ترشحه لولاية جديدة عام 2024، أمام معهد أمريكا فيرست بوليسي، وهو مركز الأبحاث الذي يديره حلفاؤه

وقدم الملياردير البالغ 76 عامًا خطة عمل لـ الرئيس الجمهوري الذي سيعود إلى البيت الأبيض في 2024.

وتحدث الرئيس الأمريكي السابق لأكثر من ساعة ونصف، عن مواضيعه المفضلة، منها مكافحة الهجرة والجريمة، فيما هاجم بشدة خلفه جو بايدن متهمًا إياه "بإركاع الولايات المتحدة".

وقال ترامب، القصة لم تنته بعد، ونحن نستعد لعودة مذهلة، ليس لدينا خيار آخر.

وظهر ترامب علنًا في مدينة شهدت جلسات استمرت على مدى أسابيع عقدتها لجنة تابعة لمجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، بشأن أحداث السادس من كانون الثاني/يناير 2021 عندما اقتحم أنصار له الكونغرس في محاولة لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات.

وخلافا ترامب خلافًا لكل خطاباته التي يستذكر فيها " التزوير الانتخابي" و" سرقة الانتخابات" عندما هُزم أمام بايدن، أشار إلى أنه خاض السباق الرئاسي أول مرة وفاز، ثم خاضه مرة ثانية وفاز بأصوات أكثر"، ثم أضاف قد أقوم بذلك للمرة الثالثة، واعدًا "بتفاصيل" إضافية في الأسابيع المقبلة.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد