ايزنكوت: لو يعلم "نصرالله" ما تعرفه المخابرات الإسرائيلية عن حزبه لتجنب منصة "كاريش"

غادي ايزنكوت رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق

حضر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي ايزنكوت، اليوم الأربعاء، مؤتمر FireTech الذي تناول التغييرات في استخدام النيران في الجيش الإسرائيلي منذ حرب لبنان الأولى في تل أبيب.

وافتتح إيزنكوت المؤتمر قائلا: "لو علم نصر الله ما تعرفه مخابراتنا عن لبنان وحزب الله والأهداف في الحدود الشمالية، لربما كان سيتجنب منصة كاريش".

وأضاف، نحن نعرف ان حزب الله لديه القدرة على إطلاق النار بشكل دقيق، ولكن الجيش الإسرائيلي جاهز بأضعاف قوة النيران. وفق صحيفة " إسرائيل ديفينس".

ووصف آيزنكوت "التهديد اللبناني"، قائلا: "عندما يكون للتنظيم "الإرهابي" قدرات دولة وإمكانيات نيران دقيقة، فهذا معناه ان قوة حزب الله بسبب دعم إيران لها". على حد تعبيره

واكد ايزنكوت، ان الجيش الإسرائيلي مستعد اليوم بقوة نيران وأسلحة ذكية ودقيقة بكميات كبيرة وعلى مسافات طويلة تصل إلى عدة كيلومترات.

ولفت ايزنكوت انه لو حصلت حرب في الشمال، قد تسقط مئات الصواريخ على إسرائيل حتى تل أبيب، ولكن لدى الجيش الإسرائيلي وسلاح المدفعية القدرة على ضرب مراكز الثقل والقيادة والسيطرة في لبنان وانهاء الحرب بوقت قصير، مع الحرص على عدم إصابة المدنيين.

واختتم ايزنكوت قائلا: "حزب الله" يعرف الثمن الباهظ الذي دفعه عند خطف الجنديين الإسرائيليين " الداد ريجيف وايهود جولدفاسر". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد