الاقتصاد برام الله: انخفاض بأسعار السلع الأساسية قريبا في الأسواق

سلع أساسية - ارشيف

أعلن المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله بشار الصيفي اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية لتوريد الحبوب والسلع الأساسية من أوكرانيا بموافقة روسيا عبر وساطة تركيّة، بهدف خفض الأسعار للمواد والسلع الأساسية.

وأضاف الصيفي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا" أنه "يتم متابعة موضوع دخول هذه السلع بشكل كبير ومهم، وسيكون هناك تدخلات وأسعار جديدة سنعلن عنها في حين دخول السلع فورا".

وتابع: "هناك اجتماعات متعددة مع القطاع الخاص، وكبار المستوردين، وأصحاب المخابز وكل الذين يتعاملون بالسلع الأساسية".

وأشار الصيفي، إلى أنه "تم الاتفاق على حالة انخفاض هذه السلع أن تعود الأسعار شيئا فشيئا حسب هذا الانخفاض وحسب دائرة الجمارك، ومن خلال دراسة وزارة الاقتصاد وهوامش الربح التي يتم الاتفاق عليها ويحققها التاجر".

وقال الصيفي، إن وزير الاقتصاد خالد العسيلي يبحث عن مصادر جديدة لاستيراد هذه السلع ويتابع الموضوع على أعلى المستويات سواء مع القطاع الخاص المحلي أو مع السفارات الفلسطينية أو مع الدول المنتجة، مضيفا أن الوزير قبل أسابيع قام بزيارة لروسيا لطلب من الحكومة الروسية بإدخال كميات من هذه المواد الأساسية لفلسطين وبأسعار تفضيلية بهدف التخفيف على المواطن والحفاظ على الأسواق الفلسطينية.

وأكد الصيفي على السماح بدخول كميات كبيرة من الدقيق والقمح من أوكرانيا وروسيا توصل الى 25 مليون طن وهذا يزيد العرض في الأسواق واستقرار الطلب وبالتالي انخفاض الأسعار. وفق قوله

وختم الصيفي، "نأمل بتقدم إيجابي في استيراد هذه السلع بعد هذه الاتفاقية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد