موعد حجز تذاكر الطيران العماني - حجز تذاكر السفر عن طريق الطيران العماني

الطيران العماني

موعد حجز تذاكر الطيران العماني - حجز تذاكر السفر عن طريق الطيران العماني ، إذ تصدر الطيران العماني بحث محرك جوجل ، وذالك بسبب العطلة الصيفة حيث تزداد رحلات الطيران بشكل كبير. .

ويعتبر الطيران العماني هو خط الطيران الرئيسي لقطاع الطيران المدني بدولة سلطنة عمان ، والذي بدأ في العمل في عام ١٩٩٣ وشهد نمواً سريعاً للغاية منذ اطلاقه،  مما ساهم في جعل العاصمة ، مسقط ، أحد المحاور الرئيسية لحركة المرور الجوي في الشرق الأوسط.

 

موعد حجز تذاكر الطيران العماني

يتسائل العديد من المسافريون عن موعد حجز تذاكر الطيران ، حتى يتسنى لهم حجز الرحلة بشكل آمن والتمتع برحلة أفضل.

 

حجز تذاكر السفر عن طريق الطيران العماني

يتيح الموقع الخاص بالطيران العماني على شبكة الانترنت إمكانية حجز الرحلة إلى البلد الذي يريدها الشخص من خلال الدخول إلى الرابط التالي " اضغط هنا "

 

حد الأمتعة المسموح به على متن الخطوط العمانية

- سياسة الأمتعة

تنص سياسة الطيران العُماني على إمكانية نقل الأمتعة التي يصل وزنها إلى 50 كيلوغراماً في الدرجة الأولى ، و40 كيلوغراماً في درجة رجال الأعمال ، و30 كيلوغراماً في الدرجة السياحية.

كما يسمح الطيران العماني بحمل حقيبة يد واحدة كحد أقصى على متن الطائرة، وينبغي ألّا يتجاوز وزنها 7 كيلوغرامات ، وينبغي أن تتسع هذه الحقيبة ضمن المساحة تحت مقعد الراكب الجالس في الأمام ، أو في المقصورة العلوية.

 ولن تقبل شركة الطيران العُماني الأكياس إلا وفق تذكرة سفر صالحة على متن الطيران العُماني.

- حد الحقائب المسموح بها

الأمتعة المسموح بها على الطيران العماني :

الدرجة الأولى: حقيبتان بوزنٍ إجماليٍ أقصاه 50 كغ.

درجة رجال الأعمال: حقيبتان بوزنٍ إجماليٍ لا يزيد على 50 كغ.

الدرجة السياحية: حقيبتان بوزنٍ إجماليٍ لا يتعدى 30 كغ.

حقائب اليد :

الدرجة الأولى درجة رجال الأعمال: (2) حقيبة يد (وزن كل حقيبة 7 كغ) وبأبعادٍ لا تتعدى 115 سم.

الدرجة السياحية: حقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها على 7 كغ وبأبعادٍ لا تتعدى 115 سم.

 

إنجاز إجراءات السفر لـ الخطوط العمانية

• على الركاب المسافرين من مسقط

المسافرون بحقائب مقصورة فقط يمكنهم التوجه مباشرة إلى مكتب الهجرة ، الأمن ، ثم بوابة الصعود على الطائرة.

على المسافرون بحقائب تسجيل إيداع حقائبهم إلى مكتب التسجيل.

• على الركاب المسافرين من بلاد غير مسقط

التوجه إلى مكتب التسجيل المختص.

بعد ذلك ،عليهم التوجه إلى مكتب الهجرة ، الأمن ، ثم بوابة الصعود على الطائرة.

 

معلومات عن الطيران العماني

كود أياتا WY

كود إيكاو OMA

المالك الحكومة العمانية

مقر الشركة مسقط – سلطنة عمان

مطار التشغيل الرئيسي مطار مسقط الدولي

سنة التشغيل 1993م

الشعار "حالة عجب" a state of wonder

التحالفات الاتحاد العربي للنقل الجوي

  

خطوط الطيران المشاركة بالرمز مع الطيران العماني

ترتبط الخطوط الجوية العمانية مع مجموعة من شركات الطيران العالمية من أجل أن تتمكن من الوصول إلى وجهات أكثر، وهذه الشركات هي:

طيران الإمارات.

الخطوط الجوية القطرية.

الخطوط الملكية الأردنية.

الخطوط الملكية الهولندية.

الخطوط الجوية الإثيوبية.

الخطوط الجوية الإندونيسية.

الخطوط الجوية الماليزية.

الخطوط الجوية التركية.

الخطوط الجوية السريلانكية.

 

إنجاز إجراءات السفر لـ الطيران العماني

يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات السفر عبر الانترنت من خلال التمتع بخدمة تسجيل الدخول الإلكتروني التي توفرها رحلات الطيران العماني قبل موعد اقلاع الرحلة ب 24 ساعة وحتى 90 دقيقة.

 

المأكولات والمشروبات على الطيران العماني

شركة الخطوط العمانية توفر خيارات القوائم الشاملة لإشباع كافة أذواق المسافرين ، حيث يمكن التمتع بالمأكولات اللذيذة الساخنة والمشروبات الباردة من خلال قراءة القائمة ، إذ تسمح رحلات الطيران العماني لركابها تجربة بمجموعة واسعة من الأطباق الخاصة:

وجبة الهندوسيين

وجبات خفيفة

وجبة لمرضى السكري

وجبة غير اللاكتوز

وجبة نباتية

وجبة المسلمين

 

جمع الطيران العماني الرحلات الداخلية

767b8722-312d-443d-a947-2b5596dce7f5.jpg
 

جمع الطيران العماني الرحلات الجوية الدولية

b04c934f-f127-4cee-ae09-be3653a38541.jpg
 

الأمور التي يجب مراعاتها عند قيامك بحجز رحلة جوية :

- وتقوم شركات الطيران بوضع أسعار الرحلات في صباح يوم الثلاثاء ، مما يجعل هذا اليوم هو أفضل يوم لحجز رحلة طيران بأقل تكلفة.

- والكثير من المسافرين لا يعلمون بأنه هنالك وقتاً ممتازاً للحجز من أجل الحصول على أفضل سعر لتذاكر السفر الخاصة بك لذلك ، إذا قمت بالحجز مبكرًا جداً أو متأخرًا جدا فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع أكثر مما يجب.

- كما في بعض الأحيان قد يكون ذلك مجانياً، ولكن في الغالب سوف تدفع مبلغاً اضافياً من اجل الانتقال في اللحظة الأخيرة إلى الدرجة الأولى عند السفر، وقد تكون التكلفة باهظة.

- يعتبر يوم الثلاثاء والأربعاء والسبت هي أبطأ أيام الطيران ، وذلك يعني صفقات أرخص بالمقارنة مع بقية الأسبوع ، ويمكنك أيضًا العثور على أسعار منخفضة لرحلات الطيران في الصباح الباكر، نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يفضلون الاستيقاظ قبل شروق الشمس للوصول إلى المطار بالإضافة الى ان وقت الصعـود إلى الطائرة مبكرا قد يقلل إلى حد كبير من فرصك في الطيران على متن رحلة مزدحمة أو حدوث اي تأخير بسبب الرحلات الجوية التي تم تأجيلها أو المشكلات الميكانيكية.

- شركات الطيران تفرض رسومًا في هذه الايام تقريباً على أي شيء حتى إن البعض منهم قد قام بفرض رسوم على المسافرين لاستخدام الحمام .

- تفرض بعض شركات الطيران رسومًا اضافية لأجل اختيار مقعدك عند الحجز عبر الإنترنت، مما يضيف رسوما اضافية إلى الحد الأدنى لتكلفة التذكرة ، إذا وصلت في وقت مبكر من يوم سفرك فلا يزال بإمكانك الحصول على مقاعد ممتازة ، ويتم الاحتفاظ ببعض أفضل المقاعد حتى يوم الطيران، إلا إذا كان الآخرون على استعداد لدفع رسوم إضافية لهم في وقت مبكر، لذلك لا يزال لديك فرصة في الحصول على احداها.

- إذا ما لم تكن تسافر دولياً، فمن النادر أن تحصل في رحلتك على وجبة مجانية ، حيث الوجبات الخفيفة على متن الطائرة ليست رخيصة ونادراً ما تكون صحية، لذلك لا تعتمد على ما هو موجود في القائمة الصغيرة وبدلاً من ذلك يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة الخاصة بك مثل ألواح الجرانولا والكعك محلي الصنع والمكسرات والوجبات الخفيفة السريعة او مزيج من الفواكه التي هي أطعمة رائعة للسفر، ضعها في حقيبتك وتناول طعاماً أفضل وأرخص من الركاب الآخرين.

- يعتبرالصيف هو أغلى وقت للسفر وعلى الرغم من أن معظم الأوقات الأخرى قد تكون مناسبة إلا أن الأيام ما قبل العطلات قد تكون مزدحمة ، لذا يمكنك التوفير بشكل كبير إذا كنت على استعداد للسفر في أيام العطلات الكبرى مثل عيد الشكر وعيد الميلاد.

- تتقاضى جميع شركات الطيران تقريبًا رسومًا كبيرة من اجل الامتعة يجب التأكد من أن تكون جميع ملابسك مناسبة، بحيث يمكنك أن تأخذ ملابس أقل من ذلك ولا يزال بأماكنك ارتداء ملابس متنوعة وقم بتوضيب حذائين فقط وخطط للقيام بغسل ملابسك في رحلتك واحرص على احضار مستلزمات السفر صغيرة الحجم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد