"إبسوس": السعوديون أعلى شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية

"إبسوس" السعوديون أعلى شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية

أجرت شركة الأبحاث العالمية "إبسوس"، استبيانا تصدر فيه الاقتصاد السعودي أعلى شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية، وذلك من خلال المؤشر الذي يضم 27 دولة، بنسبة ثقة لامست الـ93 في المائة، من مجموع الدول المشاركة وبتفوق اقتصاد المملكة السعودية بما يزيد على المُعدل العالمي 32 في المائة بـ61 نقطة وذلك خلال الفترة ما بين 24 يونيو الماضي إلى 8 يوليو الجاري.

وحافظ السعوديون خلال الأشهر الأربعة الماضية، على استمرارية تفوق سياساتهم الاقتصادية على دول صناعية كبرى جاءت في مراتب متدنية من حيث الثقة، بحسب ما أوردته نتائج مؤشر "إبسوس".

وفيما أتت دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان وكندا في النصف الثاني للمؤشر بنسبة أقل من 50 في المائة وذلك بنسب متباينة.

وجاءت نتائج الشركة التي تُعد ثالث أكبر وكالات الأبحاث في العالم، تأكيداً لثقة السعوديين بمشروع "رؤية 2030"، وما حملته من إصلاحات هيكلية في بنية الاقتصاد السعودي وسوق العمل وأنظمة الاستثمار واستحداث وسن التشريعات الداعمة لكل ذلك مدعومة بحرب قوية ضد الفساد وتجفيف منابعه، وهو ما أدى إلى تنويع مصادر الدخل، وتنمية الفرص الاستثمارية، وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات.

وذكر الاستبيان تفاوتت نسبة قلق شعوب العالم إزاء المشكلات الرئيسة المؤثرة على الاقتصاد؛ كالتضخم، الفقر وعدم المساواة الاجتماعية، البطالة، الجرائم والعنف، الاقتصاد والفساد السياسي، فيما كان السعوديون الأقل في هذه النسبة تجاه غالبية تلك المُشكلات، بحسب ما أوردته نتائج مؤشر "إبسوس".

download (77).jpg
 

المصدر : وكالة سوا- المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد