وزير الزراعة ينفذ جولة تفقدية شمال أريحا

جولة وزير الزراعة رياض العطاري التفقدية لشمال أريحا

قام وزير الزراعة رياض العطاري أمس الثلاثاء 26 يوليو 2022 بتنفيذ جولة تفقدية للأغوار الفلسطينية، وبلدة العوجا شمال مدينة أريحا، وجاءت الجولة برفقة محافظ اريحا والاغوار جهاد أبو العسل .

وأكد وزير الزراعة رياض العطاري بتصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن جولة أمس اجتمع بها كل من وزير الزراعة، ومحافظ أريحا، ووزير الصناديق العربية، ورئيس هيئة الجدار والاستيطان، بالإضافة لعدد كبير من المؤسسات الفلسطينية، بهدف منع امتداد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في فلسطين عامة، ومنطقة العوجا شمال أريحا خاصة .

وأضاف العطاري أن هناك اعتداءات متواصلة ودائمة على المواطنين وأراضيهم في المنطقة، مؤكدا على وجود خطة من الحكومة الفلسطينية، ودعم من الصناديق العربية لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في المنطقة .

وبما يخص عمليات استيراد التمور من الخارج أوضح العطاري أن هناك عملية منظمة تهدف الى منع اغراق السوق الفلسطيني بتمور غير التمور الفلسطينية .

وأشار لقصة نجاح كبيرة حصلت بجولة أمس، بافتتاح قرية العوسج التي تقوم على 500 دونم، وتم بناء بيوت صغيرة على مساحة 100 دونم منها، بالإضافة لعمليات الزراعة المستمرة فيها، لايصال رسالة مفادها أن تعزيز الصمود مرتبط باثبات التواجد الفلسطيني وتقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني .

وبما يخص الخدمات التي يحتاجها المواطن في المنطقة، أوضح العطاري أهمية شق الطرق الزراعية لمساعدة المزارع للوصول الى أرضه، بالاضافة لمساعدته والوقوف معه في اصلاح أرضه وتعميرها بدعمه بالأشجار، وايصال خطوط المياه لأرضه ، للوصول الى الغاية الأسمى وهي دعم المنتج الوطني .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد