دغلس يتحدث عن انتهاكات الاحتلال الأخيرة في نابلس

جيش الاحتلال على حاجز عسكري في نابلس - ارشيف

تحدث غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، اليوم الأربعاء 27 يوليو / تموز 2022، عن انتهاكات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال دغلس في تصريح لصوت فلسطين تابعته وكالة سوا :"أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على المواطن الفلسطيني حسين حسن قواريق 60 عاماً، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة من سكان عورتا، ومنع الإسعاف الفلسطيني من تقديم العلاج له، وتم نقله بالإسعاف الإسرائيلي إلى مستشفى في الداخل المحتل".

وأضاف دغلس: "لم نعرف مدى خطورة اصابة المسن، ولا نعرف أي تفاصيل جديدة عن حالته الصحية، لكن هنا شهود عيان قالو إنه نزف مدة طويلة قبل اسعافه".

وأشار مسؤول ملف الاستيطان، إلى ان هذه الإصابة هي الثالثة على نفس الحاجز ،من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذا المواطن، وكان معروف أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة ،ولكن الاحتلال الإسرائيلي مهموس وبحالة خوف دائم على الحواجز.

وذكر دغلس أن مجموعة من المستوطنين ، مساء أمس الثلاثاء ، أعتدت بشكل مباشر على أربعة مزارعين، وهم حسين رمضان وعبدالله شتية ،جواد رمضان و عمار أحمد خلال تواجدهم بأراضيهم في قرية تل، واستهدفتهم بغاز الفلفل الحار، ما أدى الى إصابتهم، حيث اصيب أحدهم برضوض عقب الاعتداء عليه بالضرب واحتجازه لساعات من قبل جيش الاحتلال..

وأضاف أن المستوطنين أحرقوا بيتًا متنقلا تعود ملكيته للمواطن محمد أحمد حمدان، فيما استهدفوا مركبة تابعة لمجلس قروي تل، الأمر الذي أدى إلى تحطم نوافذها.

وأكد دغلس، أن هناك استهداف جديد لمنطقة "كفرور" الواقعة غرب قرية تل، بهدف توسيع البؤرة الإستيطانية "حفاد جلعاد" المقامة على أراضي المواطنين

واعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 26يوليو/ تموز 2022، مسنا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، بعد إصابته على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد