الهباش: المحاكم الفلسطينية صاحبة الولاية في اصدار حجج حصر الإرث

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين - ارشيف

أكد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش اليوم الاربعاء 27 يوليو/تموز، أن المحاكم الفلسطينية هي صاحبة الولاية والاختصاص في اصدار حجج حصر الإرث وفق الشرعية الاسلامية.

وقال الهباش في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا: "نحن لن نقبل أي تدخل إسرائيلي ولن نعطي أي شرعية في أي حجة صادرة من محكمة غير فلسطينية، فيما يتعلق بأراضي فلسطينية".

وشدد على أن التعامل العسكري للاحتلال بإمكانية اصدار شهادات حصر الإرث للمواطنين من قبل المحاكم الشرعية داخل إسرائيل، أمر مر عليه وقت من الزمن، وقد تم ابلاغ الجانب الإسرائيلي بشكل واضح أننا لن نتعامل مع هذا الامر العسكري، ولن نعطيه أي نوع من الشرعي لأنه يخالف القانون الدولي، وهو تدخل ساخر في شؤون الشعب الفلسطيني له علاقة مباشرة بأمور دينية.

وتابع :"ما جعلنا نجدد رفضنا لهذا التدخل الساخر، هو ما أقدمت عليه مواقع إعلامية بنشر هذا الامر العسكري والتأكيد عليه وإعادة طرح الموضوع من جديد، كأنها تقول إن سلطات الاحتلال ماضية في التخطيط لمحاولة تسويغ تسريب الأراضي للمستوطنين، او تشجيع بيع أراضي فلسطينية للمستوطنين".

ونوه إلى أن الهدف من إعادة الترويج هو تجديد محاولة العمل في مثل هذا المنسوب العسكري، وتشجيع المستوطنين على محاولات بناء ولو بتزويرشهادات حصر ارث لمواطنين فلسطينيين، ويقدموها كأنها حجج شرعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد