حمدان: روح المقاومة ما زالت موجودة بالضفة الغربية

62-TRIAL- غزة /سوا/ أكد أسامة حمدان رئيس العلاقات الخارجية في حركة حماس ، أن عملية الخليل تكشف أن روح المقاومة ما زالت موجودة رغم محاولات اخمادها في الضفة الغربية.
وقال حمدان في لقاء عبر فضائية القدس مساء السبت، إن المطلوب من الفصائل الفلسطينية التكاتف في الحصول على أكبر ثمن ممكن من العملية إن ثبت تنفيذها.
وأوضح حمدان في معرض رده على قضية إضراب الأسرى الإداريين الذين دخلوا يومهم الـ 52، إنه لا بد من تبني آلية وطنية جامعة لإخراج الأسرى من السجون "الإسرائيلية"، مضيفًا "الإضراب عملية بطولية في مواجهة الاحتلال لا بد أن يقابلها فعل سياسي وعسكري".
وتحفّظ حمدان عن الحديث حول طبيعة الحادث كونه لم يعلَن رسميًا عن معلومات العملية، مشدّدًا أن جميع المستوطنين "الإسرائيليين" هم احتلال مباشر على أرض فلسطين وليسوا أبرياء.
واستهجن رئيس العلاقات الخارجية لحماس تصريح المتحدث باسم الأجهزة الأمنية بالضفة عدنان الضميري أن حماس على علاقة بما جرى بالخليل، مؤكدًا أن ذلك تحريضٌ ممنهج على القضية الفلسطينية "ويجب أن تضبط مصطلحات السياسيين بهذا الشأن".
وأشار حمدان إلى أن الفلسطينيين تفاجأوا بقمع أجهزة أمن الضفة لفعاليات التضامن مع الأسرى، معلقًا بقوله إن هذا الأمر "معيب جدا".
واستبعد شن عملية عسكرية ضد غزة ولكن التصعيد في حسبان الاحتلال في محاولة لمعادلة المواجهة وتصدير فشله الأمني في الضفة المحتلة.
وأعلنت السلطات "الإسرائيلية" أمس الجمعة اختفاء 3 جنود إسرائيليين في مدينة الخليل المحتلة، لتبدأ بعدها عمليات البحث الموسعة وإقامة عشرات الحواجز على مفترقات المدينة.
35
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد