مهاجم المنتخب الإسرائيلي يعلن اعتزاله دوليا بسبب انتهاكات الاحتلال للقدس

اللاعب العربي مؤنس دبور

أعلن لاعب كرة القدم العربي، مؤنس دبور، اليوم الثلاثاء، اعتزاله اللعب الدولي في منتخب إسرائيل لكرة القدم، بسبب انتقاداته للسياسة الإسرائيلية المتعلقة بالأماكن المقدسة في القدس .

وجاء قرار دبور في أعقاب التحريض المستمر عليه من قبل الجمهور الاسرائيلي بسبب منشور نشره في صفحته العام الماضي عن المسجد الأقصى كتب فيه آية قرآنية حول الظلم الذي يتعرض له المسجد.

وطالبت جهات عديدة دبور بالاعتزال الدولي في اعقاب هذ التحريض العنصري، وقد اتخذ قراره وأعلن عنه اليوم.

ووفق صحيفة هآرتس العبرية، فإن اللاعب "دبور" البالغ من العمر 30 عامًا والذي يلعب لفريق هوفنهايم الألماني، أعلن قراره على إنستغرام، دون أن يوضح سبب اتخاذه.

يذكر انه في مايو من العام الماضي، وخلال موجة الاضطرابات التي أحاطت بمسجد الأقصى في القدس والتي امتدت أيضًا إلى حرب بين إسرائيل وقطاع غزة ، غرد اللاعب مؤنس دبور وقتها: " الله ينتقم من الظالمين"، وأوضح لاحقًا أن المنشور كان احتجاجًا على استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة أحد أقاربه المسنين.

منذ ذلك الحين، كان هدفا لصيحات الاستهجان المستمرة من قبل مشجعي كرة القدم الإسرائيليين، ولم يتم اختياره للعب في مباراتين متتاليتين للمنتخب الاسرائيلي. وفق صحيفة هآرتس الاسرائيلية

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد