الاتحاد الأوروبي يكشف لسوا موعد تحويل أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للسلطة

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

كشف شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية لوكالة سوا الإخبارية، مساء اليوم الثلاثاء 26 يوليو الجاري، موعد تحويل أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للسلطة الفلسطينية.

وقال عثمان لوكالة سوا الإخبارية إن الاتحاد الأوروبي سوف يقوم بتحويل أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للسلطة الفلسطينية الشهر المقبل.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد صرفت دفعة مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية قبل عيد الأضحى المبارك 2022.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة نحو 80 ألف أسرة، عدد أفرادها يزيد عن نصف المليون.

وكان وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني قد قال لوكالة سوا الإخبارية في 14 يونيو الماضي أن الوزارة لن تعلن عن أي موعد لصرف دفعة المساعدات الاجتماعية ما لم تصل دفعة الاتحاد الأوروبي لخزينة الحكومة الفلسطينية.

وقال مجدلاني في حديث مع وكالة سوا الإخبارية:" من الناحية الفنية نحن جاهزون في وزارة التنمية الاجتماعية، ولكن ما لم تصل حصة الاتحاد الأوروبي المالية للخزينة، لا نستطيع أن نتحدث عن موعد للإعلان عن دفعة للمساعدات الاجتماعية، لان هذا الأمر هو مناصفة بيننا وبين الاتحاد الأوروبي".

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، منتصف يونيو الماضي عودة صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين عن عام 2021.

وقالت في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله : "لسنوات عديدة كان الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين وشعبها (الميزانية، أونروا، المخصصات الاجتماعية، مشافي القدس ).. بصفته أكبر مانح بحوالي 600 مليون يورو (624 مليون دولار) سنويا".

وأضافت: "يسعدني أن أعلن أن أموال الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين عن 2021 يمكن الآن صرفها لفلسطين بسرعة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد