الإمارات تحظى بأعلى تدفق للمهارات في العالم

الإمارات تسجل أعلى نسبة لتدفق المواهب وأصحاب المهارات

كشف تقرير أعدته لينكد بشراكة وزارة الاقتصاد، عن تسجيل الإمارات لأعلى نسب تدفق للمواهب وأصحاب المهارات، خلال العامين الماضيين، حيث تعد الأعلى عالميا قياسا إلى عدد السكان.

ويسعى التقرير الذي جاء بعنوان "التحول الكبير: كيف تحتضن الإمارات عالم الوظائف الجديد" لفهم اتجاهات التوظيف المتغيرة في الدولة، بما في ذلك نسب التوظيف، واكتساب المهارات، والتوازن بين الجنسين في مكان العمل، والقطاعات الناشئة.

وتظهر النتائج انجذاب المواهب بشكل متزايد إلى الإمارات، حيث يخلق نمو القطاع الخاص العديد من الفرص الجديدة، خاصة للمهنيين ذوي المهارات. ففي ديسمبر 2021، ارتفع التوظيف بنسبة 36% عن شهر ديسمبر 2019، مما يؤكد أن اقتصاد الدولة لا يعود إلى مستويات ما قبل الجائحة فحسب، وإنما يزدهر ليتفوق عليها.

وحلت الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً من حيث تدفق المواهب بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا، لكنها الأولى نسبة لعدد السكان.

وشهدت قطاعات الرعاية الصحية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات النمو الأعلى في مستويات التوظيف، حيث تسارع توسعها نتيجة لجائحة كوفيد19.

كما ظهر ارتفاع في تغيير القطاعات والمهن، خصوصاً ضمن القطاعات التي ازدهرت وسط الظروف الاقتصادية الصعبة، وشهد مجالا "إدارة المحتوى الرقمي" و"المهن الحرة" نمواً بلغ ثلاثة أضعاف في عدد الوظائف عام 2021، بينما كانت "ريادة الأعمال" أسرع الوظائف نمواً في الإمارات.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد